نقطة ملفات نقطة فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تغير رأيها بشأن استعمال الكمامات للوقاية من فيروس "كورونا"...

منظمة الصحة العالمية تغير رأيها بشأن استعمال الكمامات للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد…فكيف ترتديها بشكل صحيح؟

غيّرت منظمة الصحة العالمية رأيها بشأن استعمال الكمامات للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، وعادت لتشجع على وضعها، بعدما كانت إلى حدود أول أمس الجمعة تقول إن مَن ينبغي أن يضعها هم المصابون بالفيروس تفاديا لنقل العدوى لغيرهم.

تراجعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن النصائح السابقة التي قدموها حول من يحتاج إلى ارتداء أقنعة الوجه، ويوصون بها للجميع، وهذا يعني أننا جميعا نحتاج إلى تعلم كيفية ارتداء أقنعة الوجه على نحو أكثر فعالية.
هذه المعلومات مهمة بشكل خاص، نظرا لوجود نقص خطير في الأقنعة التي يتم شراؤها من المتجر، سواء تلك التي تحتوي على “N95″، والمخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يحتاجون إلى أعلى مستوى من الحماية).

ونتيجة لذلك، يوصي بعض المسؤولين ومنهم إيريك غارسيتي، عمدة لوس أنجلوس، بارتداء أي غطاء للوجه عند مغادرة المنزل، وقال ممثل من مقاطعة ريفرسايد في لوس أنجلوس: “ليس ضروريا أن تكون الكمامات طبية، بل يجب أن تغطي الأنف والفم، وعلى سبيل المثال، يمكن ارتداء العصابات وأقنعة القماش ومسخنات الرقبة، ويمكن غسل أغطية القماش والعصابات وإعادة استخدامها”.

وقد قدم دارين ساتون، طبيب الطوارئ في مستشفى بيلفيو في مدينة نيويورك، خطة من خمس نقاط لكيفية ارتداء الكمامة أو أي نوع آخر من الأقنعة:

1- اغسل يديك أولاً: يجب أن تكون يديك نظيفة تماما قبل ارتداء الكمامة، لذلك اغسل يديك وعقمهما، وقال ساتون أن هذا يقلل من خطر تلويث نفسك عند ارتداء الكمامة”، وفي نفس الوقت لا تلمس الجزء الداخلي من الكمامة أثناء ارتداءها، حيث أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى انتشار البكتيريا في نفس المنطقة التي تحاول الحفاظ عليها نظيفة.

مقالات شبيهة:

2- يجب تغطية الأنف إلى الذقن: غالبا ما يركز الناس على تغطية أفواههم، لكنك يجب أن تتأكد من أن أنفك مدسوس بإحكام تحت القناع، وأن الكمامة مثبتة بإحكام تحت الذقن أيضا، كما يقول الدكتور ساتون، وعند ارتدائها، خذ نفسا عميقا عميقا، ويجب أن تكون قادرا على التنفس من خلال الكمامة، دون إدخال كميات كبيرة من الهواء، وإذا شعرت أن الكثير من الهواء يتسرب من خلال الجزء السفلي من الكمامة، اربطها قليلاً أكثر إحكاما في تلك المنطقة.

3- قم بإزالة الكمامة بشكل صحيح: يوضح الدكتور ساتون أن خلع القناع هو الجزء الأصعب، حيث أن الخطأ الأكثر شيوعا الذي يرتكبه الناس هو إزالة القناع من الأمام، فهذه طريقة سهلة لتلويث نفسك؛ فأنت ببساطة تلمس وجهك، وهو الشيء الأول الذي لا يفترض أن تفعله خلال هذا الوباء.

يقول الدكتور ساتون: “يجب أن تكون الإزالة دائما من مؤخرة رأسك”، لذلك إذا كنت تخلع كمامة طبية، فاستخدم الأشرطة المرنة حول رأسك كوسيلة للإزالة، ولخلع قناع مؤقت، مثل الوشاح أو الباندانا، فكه وأبعده من مؤخرة رأسك.

4- اغسل الكمامة:. إذا كنت تستخدم قناعا مصنوعا من قماش قابل لإعادة الاستخدام، فتأكد من غسله بعد كل استخدام، خاصة إذا وجدت نفسك تعطس وتسعل، كما يوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بغسل “ملابسك الخارجية” أو أي أقمشة والتأكد من تجفيفها جيدا.

5- ارتديها بفخر: إذا لم تكن معتادا على ارتدائها، فقد يكون ارتداء قناع في الأماكن العامة أمرا مثيرا للقلق، خاصة إذا كنت لا تظهر عليك أي أعراض، ولكن إذا كنت تشعر بالرضا عن جهودك في المسافة الاجتماعية كوسيلة للوقاية، يمكنك أن تشعر بالرضا عن اختيارك للكمامة.

يقول الدكتور ساتون: ” الكمامة هي آلية جديدة للتضامن، فأنت تعمل لمصلحة الجمهور لمنع انتشار هذا الفيروس.”

 

المصدر:

https://www.refinery29.com/en-gb/2020/04/9655309/how-to-wear-face-mask?utm_source=feed&utm_medium=rss

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية