نقطة ملفات نقطة فيروس كورونا فيروس كورونا "لا ينتشر بسهولة من لمس الأسطح أو الأشياء"

فيروس كورونا “لا ينتشر بسهولة من لمس الأسطح أو الأشياء”

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن فيروس كورونا “لا ينتشر بسهولة من لمس الأسطح أو الأشياء”.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن لمس الأسطح ليس الطريقة الرئيسية لانتقال الفيروس، وقامت المراكز بتحديث توصياتها على هذا الأساس في الموقع الرئيسي التابع لها على الإنترنت المتعلق بـ”كوفيد-19″.

تم إجراء هذا التغيير في 11 مايو بدون إعلان من المنظمة، وفقا لـ NBC News.

وقالت المتحدثة باسم مركز السيطرة على الأمراض، كريستين نوردلوند، لشبكة إن بي سي نيوز، إن التغيير، الذي تم خلال مراجعة داخلية لموقعهم على الإنترنت، كان يهدف إلى “توضيح أنواع أخرى من الانتشار من شخص لآخر”.

ولكن لا يبدو أن هناك أي بيانات جديدة حول كيفية وجود الجسيمات الفيروسية المعدية على الأسطح، وفقا لـ NBC News.

وجد بحث سابق نشر في 17 مارس في مجلة New England Journal of Medicine أن الفيروس التاجي يمكن أن يكون قابلا للحياة في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات، على النحاس لمدة تصل إلى 4 ساعات، على الورق المقوى حتى 24 ساعة وعلى البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ حتى 72 ساعة.

مقالات شبيهة:

أثناء الحجر بسبب كورونا…ارتفاع كبير في ختان الإناث في الصومال

وتقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها على موقعها الإلكتروني إن الفيروس التاجي ينتشر “بسهولة واستدامة بين الناس”، وهذا هو المسار الرئيسي لانتقال الفيروس.

ورغم أن COVID-19 يمكن أن ينتشر بطرق أخرى إلى جانب الاتصال من شخص لآخر، بما في ذلك من لمس الأسطح أو الأشياء ثم لمس الفم أو الأنف أو العينين أو بين الحيوانات والأشخاص، إلا أنه لا يعتقد أن هذه الطرق الرئيسية لانتقال الفيروس وفقا للوكالة.

وقالت أنجيلا راسموسن عالمة الفيروسات بكلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا لصحيفة واشنطن بوست إن “المشكلة المستمرة في هذا الوباء تتمثل في عدم وجود رسائل واضحة من القيادة الحكومية، وهذا مثال مؤسف آخر على هذا الاتجاه”.

نشر مركز السيطرة على الأمراض مجموعة من الإرشادات حول كيفية تنظيف وتطهير الأسطح، وتشير الدلائل الحالية إلى أن SARS-CoV-2 قد تظل قابلة للحياة لساعات إلى أيام على الأسطح المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد” ، ولا تزال الوكالة تقول في إرشاداتها، أن “تنظيف الأسطح المتسخة بشكل واضح متبوعا بالتطهير هو أفضل إجراء تدريبي للوقاية من COVID-19 وأمراض الجهاز التنفسي الفيروسية الأخرى في الأسر والمجتمعات”.

أفضل طريقة لحماية نفسك من COVID-19 هي الحفاظ على مسافة اجتماعية جيدة (حوالي 6 أقدام)، وغسل يديك باستمرار بالماء والصابون وتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

 

 

 

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية