نقطة تغذية خل التفاح ..هل هو مفيد لإزالة السموم؟

خل التفاح ..هل هو مفيد لإزالة السموم؟

خل التفاح هو عنصر مطبخ شائع نسبيًا وله فوائد كثيرة عند استعماله بشكل موضعي، فقد ثبت أنه يساعد في تخفيف قشرة الرأس وتخفيف رائحة القدم وقد يعالج الثآليل، ولكن هل هناك فوائد صحية لشرب خل التفاح؟

لفهم ما إذا كان شرب خل التفاح يوميا (يُسمى أيضًا التخلص من السموم بخل التفاح) يمكن أن يدعم أنظمة إزالة السموم الطبيعية في الجسم، تحدثت mbg مع اختصاصيي التغذية المسجلين وأطباء الطب الوظيفي، وفيما يلي ما قالوه عن الفوائد الصحية المحتملة، والحالة الحالية للبحث، والآثار الجانبية، ونصائح السلامة.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح مصنوع من التفاح المسحوق والمخمّر، ولقرون، تم الترويج للخل لخصائصه الطبية والعلاجية.

يعود الاستخدام الصيدلاني لخل التفاح إلى 400 سنة قبل الميلاد، عندما استخدمه أبقراط لتنظيف الجروح والمساعدة في علاج السعال.

ويعتقد الكثير من الناس اليوم أن شرب خل التفاح مرتين إلى ثلاث مرات يوميا يمكن أن يساعد في التخلص من السموم من الجسم ويؤدي إلى فقدان الوزن.

يتطلب تطهير الجسم من السموم بخل التفاح عادة شرب 1-2 ملاعق كبيرة من الخل قبل الوجبات، ومع ذلك، يقول طبيب العلاج الطبيعي Jaime Schehr ، N.D. ، R.D. لموقع mbg أنه حمضي جدا ويجب دائما تخفيفه بالماء، إليك طريقة شائعة لشربه:

مشروب خل التفاح للتخلص من السموم


1 إلى 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح
8 أونصات ماء
1 إلى 2 ملعقة كبيرة من العسل (أو غيره من التحلية الطبيعية)
اختياري: قليل من عصير الليمون أو رشة من الفلفل الحار.

ما هي الفوائد المحتملة لخل التفاح؟

قد يحد من الشهية.

تقول أخصائية التغذية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية آمي كيمبرلين، RDN ، إن الخصائص الحمضية لخل التفاح – خاصة حمض الأسيتيك – قد تؤدي إلى الشعور بالامتلاء، وذلك من خلال تقليل امتصاص النشويات وتأخير إفراغ المعدة (المعروف أيضا باسم إبطاء عملية الهضم).

هذا هو السبب في أن أنصار خل التفاح يقترحون عادة شربه قبل أو مع الوجبة وليس بعدها.

قد يكون مفيدا للأمعاء


نظرا لأن خل التفاح يتم تخميره، فإنه يحتوي على بكتيريا صديقة للأمعاء، وقد ثبت أن تناول الأطعمة المخمرة يعزز الهضم ويدعم الميكروبيوم الصحي والمتوازن، ومع ذلك، تقول طبيبة الطب الوظيفي آمي شاه: “يمكن أن يسبب خل التفاح مشاكل في الهضم إذا أفرط في استخدامه.”

مقالات شبيهة:

أقراص خل التفاح لفقدان الوزن في قفص الاتهام بعد وفاة طالبة

11 فائدة صحية مذهلة لخل التفاح

هل هناك أي بحث يدعم فعالية خل التفاح؟

يقول Schehr: “هناك القليل من الأبحاث لدعم فائدة خل التفاح في ظروف صحية معينة، وفي حين أن إضافة الخل إلى نظام غذائي يومي قد لا يكون ضارا، هناك أيضا القليل من الأدلة على أنه يحتوي على خصائص إزالة السموم أو يسهم في فقدان الوزن بشكل كبير.

كما هو الحال مع أي مكمل، تقول كيمبرلين إذا قررت استخدام خل التفاح، فيجب أن تقوم بذلك مع نظام غذائي صحي – وليس بديلا له.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة؟

يقول Schehr: “يمكن أن يسبب خل التفاح آثارا جانبية في الجهاز الهضمي، بما في ذلك حرق الحلق، والارتجاع، والإسهال، وقد يؤدي أيضًا إلى تآكل مينا الأسنان إذا تم استخدامه كثيرًا أو تم تركه في الفم لفترة طويلة جدا.”

ما يجب مراعاته عند استخدام خل التفاح.

إذا قررت دمج خل التفاح في روتينك، يقول الخبراء إنه من المهم تخفيفه بالماء أو إضافته إلى الأطعمة أو الضمادات لتجنب حرق المريء.

وفي حين أنه من المفيد دائما استشارة طبيب قبل تغيير نظامك الغذائي، يجب على مرضى السكري على وجه الخصوص القيام بذلك قبل إضافة خل التفاح لأنه يمكن أن يغير مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم.

أخيرااا

تم استخدام خل التفاح طبيا لعدة قرون وقد لوحظ أنه له فوائد صحية، بما في ذلك الخصائص المفيدة للأمعاء ومضادات الأكسدة، ورغم انتشار المزاعم حول فوائده في إزالة السموم وفقدان الوزن، لا يوجد الكثير من الأبحاث التي تدعمها.

إذا اختار شخص ما إضافة خل التفاح إلى نظامه الغذائي، فمن المهم أن يخففه بالماء وأن يفكر في استشارة الطبيب إذا كان لديه حالات صحية سابقة.

المصدر: https://www.mindbodygreen.com/articles/apple-cider-vinegar-detox

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية