نقطة بيئة ومناخ تغير المناخ قد يؤدي إلى زيادة الرواسب والتلوث في دلتا خليج سان...

تغير المناخ قد يؤدي إلى زيادة الرواسب والتلوث في دلتا خليج سان فرانسيسكو


يمكن أن يؤدي تغير المناخ إلى زيادة الطمي والرمل والتلوث إلى خليج دلتا سان فرانسيسكو، إلى جانب مجموعة مختلطة من العواقب والفوائد المحتملة الأخرى، وفقًا لدراسة جديدة في مجلة AGU Journal Water Resources Research، التي تنشر مقالات بحثية وتعليقات تقدم فهما واسعا لدور الماء في النظم الطبيعية للأرض.

من خلال وضع نماذج لسيناريوهات تغير المناخ في المستقبل، وجد الباحثون من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أنه مع ارتفاع درجات حرارة الهواء بمقدار 1.6 إلى 5.3 درجة مئوية بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين، مع تغيرات متفاوتة في هطول الأمطار، قد تتدفق الأنهار والجداول عبر وادي ساكرامنتو.

مقالات شبيهة:

أثر المناخ على التربة .. تغير المناخ يقلل من قدرة التربة على امتصاص الماء

لن تجلب العواصف المستقبلية بالضرورة المزيد من المياه بشكل عام، ولكن تلك التدفقات الأعلى من 39٪ إلى 69٪ ، ستحمل المزيد من الرواسب إلى خليج دلتا بحلول نهاية القرن، وفقا لنماذج الباحثين.

خلصت الدراسة، التي نشرتها AGU، وهي منظمة عالمية تدعم 130.000 من المتحمسين والخبراء في علوم الأرض والفضاء، إلى أن أحد الآثار السلبية المحتملة لهذا التغيير هو أنه يمكن نقل المزيد من التلوث من وادي ساكرامنتو إلى خليج دلتا.

ووجد الباحثون أيضا أن هناك جانبا إيجابيا للرواسب المضافة، حيث يمكن أن تساعد في رفع خليج دلتا مع ارتفاع مستوى سطح البحر، ودعم موائل الأراضي الرطبة والأنواع المحلية.

المصدر: https://phys.org/news/2020-09-climate-sediment-pollution-san-francisco.html

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية