نقطة الصحة الجيدة بدون كريمات..كيف تخفف من الهالات السوداء تحت عينيك؟

بدون كريمات..كيف تخفف من الهالات السوداء تحت عينيك؟

الهالات السوداء مرادفة للإجهاد وقلة النوم والنظام الغذائي غير الصحي، وقد تكون هذه المشكلة التي يسعى الجميع للتخلص منها وراثية.

للقيام بذلك، يلجأ الكثيرون إلى الكريمات ومستحضرات التجميل، لكن إحدى الحلول التي قد نجهلها هو مكمل لإيقاظ الجلد.

نعم ، يمكن أن يساعد المكمل الذكي بشرتك بشكل عام، ويخلصك من الكثير من المشاكل ومنها الهالات السوداء.

ما الذي يسبب الهالات السوداء؟

الجلد المحيط بالعيون رقيق ودقيق، مما يجعله أكثر عرضة للتغيرات، وأول مكان تظهر عليه علامات الشيخوخة.

تعتبر الهالات السوداء مصدر قلق فريد، وتسببها الأوعية الدموية المتوسعة في المنطقة، والتي تتلصص عبر الجلد مما يمنحها مظهرا بنفسجيا أو أرجوانيا أو بنيا أو أحمر.

في حين أن كل شخص لديه أوعية دموية في المنطقة تحت العينين، فإن بعضها أكثر وضوحا لأن الشخص لديه جلد أرق أو جاف بشكل طبيعي.

غالبًا ما ترتبط الهالات السوداء بالليالي الخالية من النوم لأنها يمكن أن تتفاقم أو تتطور بسبب الإجهاد الذي يسببه قلة النوم على الجسم.

مقالات شبيهة:

خبيرة تجميل شهيرة: هذه النصائح مهمة للتخلص من البثور في البشرة

الإكثار من اللحوم الحمراء يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة

ما هو السيراميد

تم العثور على السيراميد الطبيعي في كل من الأنسجة النباتية والحيوانية، ويعتبر السيراميد مكونًا رئيسيًا وحوالي النصف من تكوين جلد الإنسان.

السيراميد هو دهن (جزيء دهني) موجود في الطبقة الخارجية من الجلد أو البشرة، وتسمى سيراميد المشتقة من النباتات فيتوسيراميدات (بالإنجليزية phytoceramides) ويمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة الصحية، بما في ذلك الأرز البني، جنين القمح والبنجر والسبانخ.
بالنسبة للبشر، يلعب السيراميد دورًا حيويًا في تحديد كيفية ظهور البشرة ومظهرها، وكذلك كيفية استجابتها للضغوط البيئية.

لماذا يمكن للسيراميد المساعدة؟

إحدى الطرق التي يمكنك بها التخلص من الهالات السوداء هي زيادة سماكة الجلد.

نعم، يمكن أن يصبح الجلد رقيقًا أو سميكًا بالمنتجات والرعاية المناسبة، وبشكل عام، الجلد الأكثر سمكًا هو الجلد الأكثر صحة، لأنه يعمل كحاجز قوي وقادر على الاحتفاظ بالرطوبة.

يعتبر السيراميد طريقة فعالة للغاية لتحسين وظيفة البشرة، وعندما يتم تناوله عن طريق الفم، يعزز الترطيب، ويحد من كل الأشياء التي من شأنها أن تساعد في ظهور الهالات السوداء الدراماتيكية.

بخلاف زيادة سمك الجلد، يمكنك استخدام كريم العين الذي يحتوي على الكافيين لتضييق الأوعية الدموية الموسعة، وسيساعد ذلك في الحد من تدفق الدم المفرط إلى المنطقة ، وبالتالي تقليل العروق الحمراء والأرجوانية.

المصدر: https://www.mindbodygreen.com/articles/a-supplement-to-help-ease-dark-circles-under-your-eyes

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية