الصين: نمو مستقر للكهرباء الخضراء خلال الأشهر الستة الأولى من 2019

1

ازدادت قدرة توليد الطاقة المركبة من الوقود غير الأحفوري بمعدل مرتفع، في حين تم تحسين استخدام الطاقات الجديدة في النصف الأول من عام 2019، وفقا لتقرير صادر عن مجلس الكهرباء الصيني (CEC).

ونما إجمالي القدرة الوطنية لتوليد الكهرباء بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي إلى 1.94 مليار كيلو وات في الأشهر الستة الأولى، منها 41.2 في المائة من الطاقة غير الأحفورية، بزيادة 1 ، 4 نقاط مئوية على مدى سنة واحدة.

بلغ معدل استخدام الطاقات الجديدة في مناطق التشغيل التابعة لشركة State Grid Corporation في الصين و China Southern Power Grid نسبة 95٪ في النصف الأول من العام.

بلغ استهلاك الكهرباء 3.400 مليار كيلووات / ساعة خلال نفس الفترة، بزيادة 5 ٪ على أساس سنوي.

ووفقًا لتوقعات لجنة الانتخابات المركزية، فإن نمو استهلاك الكهرباء سيصل إلى حوالي 5.5٪ في عام 2019، ولكنه قد يكون أقل من التوقعات إذا انخفضت درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد هذا الصيف مقارنة بالفترة نفسها من الوقت. خلال السنة الماضية.

من المتوقع أن يصل إجمالي القدرة الوطنية المولدة لتوليد الكهرباء إلى ملياري كيلوواط في نهاية عام 2019، بحصة 42 ٪ من الطاقة غير الأحفورية، وهو ما يتجاوز الهدف المحدد بنسبة 39 ٪ لعام 2020، وفقا للجنة الانتخابات المركزية.