لكل محبي الزراعة الكسولين .. مزرعة ذكية يمكن أن تضعها في غرفة نومك

12 أغسطس , 2016

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22160

لا يوجد حلم أجمل من تخيل أن تصحو صباحاً لتقطف من حديقة بيتك الطماطم أو الخس لتأكلها على الإفطار، أو تجد الفراولة لتعد المربى، مثل الزمن الماضي، لكن هذا الحلم يصبح مستحيلاً في مدننا الخانقة الحالية، فلا حديقة للمنزل، ولا هواء نظيف، ولا موهبة زراعة جيدة في ظل ملاحقة الحياة والمشاغل، نحن نبقى فقط ننظر بأسف إلى الأفلام، حيث يوجد أشخاص يزرعون ما يأكلون ببساطة، لكن، أصبح بيدك أن تنهي هذا الآن، بـ900 دولار فقط، لتنال مزرعة ذكية بجانب سريرك !

من الخضار والفواكه إلى الأعشاب الطبية والحشيش .. كل ما تحلم به في غرفتك

المزرعة الذكية “جوربو” Grobo، تعطيك إمكانية زراعة أي بذور، حتى إنها تمكن الأشخاص من زراعة الحشيش في الدول التي ترخص ذلك قانونياً، وعلى عكس المزارع التقليدية التي يصعب التحكم بظروفها، ما عليك إلا أن تخبر التطبيق الموجود على الهاتف الذكي والمتصل بالمزرعة الصغيرة بما تريد زراعته، واترك عليه مهمة ضبط كمية الماء والمغذيات والحرارة والضوء بعد أن يحدد الوصفة المناسبة، كما إنه يتيح لك أن تطمئن على زرعتك كما تطمئن على أطفالك، وتتشارك مع المستخدمين الآخرين الوصفات.

ليس هناك حدود للفاكهة والخضار التي يمكنك زرعها وحتى الأعشاب الطبية، القائمون على المشروع يدعون المستخدمين لفتح أبواب خيالهم، بداية من مكونات سلطة الصباح ونهاية بأنواع الشاي المفضلة، فبغض النظر عما تريد زراعته، التطبيق سوف يقوم بالمهمة بدلاً عنك، كما إن المشاركة، ستسمح لك برؤية ما يزرعه جيرانك وأصدقاؤك، لتتحول الزراعة إلى نشاط مجتمعي يقوم به الأشخاص من المنزل.

كيف تعمل المزرعة الذكية من المنزل؟

المزرعة الذكية تستخدم ما يصل إلى 50 مصباح LED يمكن التحكم فيه عبر ثمانية أطوال موجية، وأطياف مختلفة، أي ما يخص اللون والشدة للضوء، كل شئ في هذه المزرعة صديق للبيئة، بما في ذلك استهلاكها المنخفض للطاقة، الذي يساوي نفس كمية الكهرباء المطلوبة لمروحة سقف في بيتك.

الزجاج الخارجي يتراوح ما بين الشفافية الكاملة والضبابية، لمحاكاة ضوء الشمس الطبيعي طوال اليوم، وهكذا تستطيع أن تطمئن على نبتتك، دون عمل اضطراب للنظام الإيكولوجي البيئي الحساس للنبات، والمزرعة الذكية لديها نظام ذاتي يسمح لك بجدولة مواعيد للري تصل إلى ثماني مرات في اليوم.

مزرعة المنزل الذكية متاحة منذ اليوم للحجز بتخفيض 199 دولاراً من الـ900 دولار التي تكلفها هذه المزرعة، ويتوقع أن يبدأ التوصيل في إطار زمني يبدأ من شهر أبريل 2017.

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات 5 تعليقات

علي الكتبي
منذ سنة واحدة

??هل هذا حقيقة ام انها لعبة أطفال ام ضرب من الخيال العلمي لا أستطيع التصديق ام انها تجربة ولكن لا أستطيع الاكل منها

    Dotty
    منذ 11 شهر

    It’s always a pleasure to hear from someone with exspitree.

Millie
منذ 11 شهر

Super inaomrftive writing; keep it up.

اين صور الاختراع ؟؟
منذ 6 شهور

كالعادة لا يوجد أي صورة او فيديو للاختراع الذي يتحدث عنه المقال رغم سهولة الحصول عليها , انصح باغلاق الموقع اذا استمر على هذا الوضع .

أضف تعليقك