فلسفة النانوتكنولوجى فى بناء الشخصية

بقلم: أ. د. نصرالله محمد دراز أستاذ علم المواد والنانوتكنولوجى ] صال وجال النانوتكنولوجى فى كل دروب الحياه، غاص فى أعماق البحار والمحيطات وارتفع حتى بلغ عنان...

أسئلة شيّقة حول الفلك والفيزياء الفلكية(الجزء الثاني)

0
هل تساءلت ذات يوم حول سؤال ما حول الفلك والفيزياء الفلكية؟ ربما قد يكون سؤالك من ضمن الأسئلة التي تم تناولها ، لا تقتل فضولك بل أكتب له الحياة ..

ما هي العلامات المميزة لمرض سرطان الجلد؟

0
يعد سرطان الجلد في عالمنا اليوم من الحالات الطبية الشائعة وخصوصاَ لدى الرجال ومع تقدم العمر. ويتمثل سرطان الجلد في النمو غير الطبيعي لخلايا الجلد...

إلتهاب الجلد التأتبي

0
ويعرف أيضاً بالأكزيما التأتبية، المشهورة اصطلاحا ب Atopic dermatitis وهي إحدى انوع التهابات الجلد المزمنة والتي تسبب حكة وتبدأ في المراحل الأولى من...

تعريفات – الجهاز الهضمي

1
هذه المقالة غير مكتملة، هل تحب أن تشارك في صناعة محتوى علمي عربي؟ أكتب حول هذا الموضوع وأرسله لنا. أكتب مقالك الأول - إضغط هنا 

10 علامات مبكرة لمرض الزهايمر

0
هل أنت قلق من قوة عقلك؟ النسيان المتوسط للأمور يمكن أن يكون طبيعي بمرور الوقت حتى تصل للشيخوخة، فإذا كان لديك صعوبة في تذكر اسم...

الميسوفونيا: عندما تجعل الأصوات اليومية حياتك لا تطاق

0
تخيل بأنك تجلس على الشاطئ، وتستمع إلى الموسيقى وأنت تسترخي بشكل رائع، الطقس جيد، والبحر لا حدود له، الموسيقى تلامس شعورك وتتدفق عبر أوردتك...

تناول الفاكهة في فترة الحمل يعزز التطور المعرفي للرضع

0
بالتاكيد سمعنا بالمثل القديم الذي يقول تفاحة باليوم تبعدك عن الطبيب كل يوم، هذا المثل يعد حقيقة في عالم الطب، لكن الامر ليس مرتبط...

10 فوائد للصيام سوف تدهشك

0
أصبح للصيام شعبية متزايدة على مر السنين، وخصوصا في أوساط المجتمعات الصحية. في هذه المقالة، سوف نستكشف 10 فوائد للصيام ستدهشك، وكيف يمكنك دمجها...

كيف يمكننا حل مشكلة التزايد السكاني؟

0
لقد تضاعف عدد الأشخاص الذين يعيشون على كوكبنا إلى أكثر من 7 مليارات نسمة منذ ستينيات القرن الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى ما...

العلماء يكتشفون القوة الخامسة في الطبيعة

2
يمكن لقوانين الفيزياء أن تكون شديدة الصرامة في بعض الأحيان، ولكن أكثر جوانبها وضوحاً هو أن كل شيء في الكون يتم التحكم به من...

هل يمكن لأجهزة الكمبيوتر الاستمرار في التطور؟

6
حالياً، تعتبر أجهزتنا اللوحية وهواتفنا الذكية أجهزة كمبيوتر صغيرة تحتوي على قدرات حاسوبية أكبر من تلك التي أخذها رواد الفضاء معهم إلى القمر في...

كيف نتغلب على البكتيريا؟

6
تعتبر المضادات الحيوية إحدى معجزات الطب الحديث، حيث أن الاكتشاف الذي توصل إليه الكسندر فليمنغ، والذي جعله يفوز بجائزة نوبل، وفر لنا الأدوية التي...

هل يمكننا السفر عبر الزمن؟

12
يمكن القول بأن المسافرين عبر الزمن يمشون بيننا الآن بالفعل، فبفضل نظرية آينشتاين النسبية ، فإن رواد الفضاء الذين يعيشون الآن على متن المحطة...

هل يمكننا العيش إلى الأبد؟

8
قد يكون العصر الذي نعيش فيه من أكثر العصور إدهاشاً، فمؤخراً، بدأنا ننظر إلى "الشيخوخة" كمرض يمكن علاجه وربما منعه، أو حتى تأخيره لفترة...
- Advertisement -
45,620المعجبينأعجبني
0المتابعينمتابعة
22,244المتابعينمتابعة
0المشتركيناشتراك

اخر المشاركات