نقطة الصحة الجيدة كيف يمكن للعلاقة الحميمة أن تشفيك من الحساسية؟

كيف يمكن للعلاقة الحميمة أن تشفيك من الحساسية؟

يقول بعض الخبراء أن هزة الجماع قد تساعد على التخلص من انسداد أنفك، وما يصاحبه من مشاكل مرتبطة بالحساسية.
“العلاقة بين الإثارة الجنسية والأعضاء التناسلية والأنف وثيقة جدا”، يشرح مايكل بنينجر، طبيب الأذن والأنف والحنجرة في كليفلاند كلينك.
عندما تثار، تتوسع الأوعية الدموية في الأعضاء التناسلية وتتضخم الأنسجة، مما يسمح بزيادة تدفق الدم، ولكن اتضح أن التورم يحدث أيضا على مستوى الأنف، حيث أن التركيبات في الممرات الأنفية، والتي تساعد في تصفية الهواء الذي تتنفسه، تنتفخ.

أثناء الجماع، ينتج جسمك الأدرينالين، مما يضيق الأوعية الدموية لتقليل تدفق الدم مرة أخرى، مما يتسبب في تقلص هذه الممرات، ويقول الدكتور بنينجر: “بما أن أنفك يحصل على تدفق أقل للدم، فهناك التهاب أقل، وهذا يعني أن أنفك يمكن أن ينفتح ويسهل التنفس”، مضيفا أن الآثار يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ساعتين بعد الجماع.

مقالات شبيهة:

يمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذه الظاهرة في الوضع الصحيح، يضيف مارك جولدشتاين، رئيس الحساسية في مستشفى بنسلفانيا ومستشار الحساسية في Curist: “عندما تستلقي، تعمل الجاذبية ضدك من خلال سحب الانزعاج إلى أنفك وتفاقم الأعراض”.
يقول الدكتور بنينجر أن الدراسات تظهر أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لديهم دوافع جنسية أقل.

بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يعانون من قلة النوم ويعانون من الإرهاق، مما يقلل من الدافع الجنسي”، وِفقا للدكتور جولدشتاين.

وإذا كنت تتناولين مضادات الهيستامين، فقد تسبب الجفاف المهبلي، وهو حاجز كبير آخر لحالات حمى القش.
ويوصي د. بننجر عادةً ببدء علاج الحساسية بمضادات الهيستامين غير المهدئة أو الستيرويد عبر الأنف قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من موسم الحساسية الرئيسي، وكلما تم علاج الحساسية مبكرا، كان تأثيرها على الأشخاص أقل خلال موسم الحساسية”.

 

المصدر:

https://www.refinery29.com/en-gb/2020/04/9704717/is-sex-good-for-allergies?utm_source=feed&utm_medium=rss

 

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية