نقطة الصحة الجيدة فوائد شرب عصير الليمون او الليمون بالماء

فوائد شرب عصير الليمون او الليمون بالماء

إعلم ان شرب كأس من المياه المخلوطة مع عصير الليمون الطازج يوفر الكثير من الفوائد للجسم و العقل.
وفيما يلي عشر اسباب تجعلك تبدأ يومك بكاس من الماء مع الليمون:

1. يمنحك نفس عذب
كثير من الاشخاص يواجهون مشكله مع رائحة الفم التي تحرجهم وخاصة عندما يكونون بين مجموعات من الناس، شرب الماء مع الليمون والذي يعد احد اكثر المطهرات الطبيعية فعالية مما يجعله مشروب صباحي منافس للقهوة، ويوصي اخصائيو التغذية بشرب مياه الليمون او عصير الليمون بدرجة حرارة الغرفة ليكون اكثر فعالية ، وللأشخاص الذين يقلقون من تأثيره على حموضة الفم او طبقة المينا يمكنهم شرب مياه نقيع بعد تناول كاس من عصير الليمون.
2. الحفاظ على توازن حموضة الجسم
الكثير من الاشخاص يعلمون ان لمياه الليمون خصائص حمضية لكنهم لم يعلمو انه ايضا يساعد في تشكيل قلوية الجسم ويساعد على موازنة حموضته .

3.يحسن وظيفة الجهاز الهضمي
يحتوي عصير الليمون الحامض على مواد مشابهة لتلك العصائر الطبيعية التي تنتجها المعدة لذا شرب مياه الميلون تساعد في زيادة سرعة الهضم وهو مفيد لمن يعاني من عسر الهضم والانتفاخ والحرقة .

4.تعزيز نظام المناعة
عصير الليمون يساعد الجهاز المناعي في الحفاظ على حالة التاهب وتقويته ضد الامراض وخاصة نزلات البرد والانفلونزا ، ووفقا لأخصائيين التغذية عصير الليمون يسمح للجسم بامتصاص كميات اكبر من الحديد وهي ضرورية للنظام المناعي وكما يقال الوقاية خير من العلاج وهذه المقولة تنطبق تماما على عصير الليمون.
5.اصلاح الجلد التالف
واحدة من الخصائص غير المعروفة عن عصير الليمون انه مضاد للشيخوخة لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على طرد المواد السامة من الجسم وتجدد الخلايا لتجعلها شابة ومتوهجة من جديد، كما يعزز فيتامين C انتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد، لذا بدل من الحصول على شد للبشرة والوجه عليك تناول كاس من الليمون كل صباح .

6.يطهر المسالك البولية
يعد عصير الليمون مدر طبيعي للبول مما يجعل المسالك البولية اكثر نشاط و نظافة، وعلى المدى الطويل هذا من شانه ان يزيل المواد السمية المتراكمية بمعدل اسرع ويقلل من خطر تراكم البكتيريا في الجسم بالتالي منع حدوث عديد من الامراض مثل التهاب المسالك البولية وغيرها .

7.يزيل السموم من الكبد
الكبد هو المنظف الاولي للجسم مما يعني انه يتحمل الكثير من العمل من اجل الحفاظ على نظافة نظام الجسم من السموم ، وعصير الليمون يساعد الكبد على القيام بوظيفته من خلال زيادة انتاج العصارة الصفراء التي هي ضرورية لعمليات الهضم ويتحكم ايضا بكمية افرازها لان زيادة انتاجها تساهم في قرحة المعدة، لذا شرب عصير الليمون يساعد في التعويض عن العادات الغذائية غير الصحية.

8.يساعد على سرعة الشفاء
فيتامين C واحد من اهم المكونات التي تساهم في اصلاح الخلايا ويعمل على تقوية العظام والاسنان وصحة الجلد وتحسين البصر والحفاظ على صحة المفاصل، ويساعد الجسم ايضا في شفاء نفسه افي عملياته الحيوية اثناء النوم.

9.يكبح الشهية
مفيد جدا للأشخاص الذين لديهم مشكلة بأوزانهم والذين يعانون من وزن زائد, فاللذي لا يعلمه الناس ان الليمون يعمل بشكل جيد للحد من شهية الشخص ويجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويله مما يلغي الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية لذا يساهم بهذه الطريقة بالحد من تناول الطعام وتقليل الوزن.

10.تحسين الصحة العامة
عصير الليمون يجلب فوائد صحية لا تعد ولا تحصى للجيم مثل تقليل نسة الكوليسترول في الدم وتسوية ضغط الدم وخفض مستويات السكر وتحسن تدفق الدم، يساعد على تجنب القلق والاكتئاب .

اليس من المدهش كيف لكوب واحد من الليمون ان يحسن الحياة؟ اجعلوها عادة يومية صباحية .

Avatar
سجى علي
painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects