نقطة الصحة الجيدة الهوس بمتابعة الهواتف الذكية يمكن أن يؤدي إلى وباء "أيدي الآيفون"

الهوس بمتابعة الهواتف الذكية يمكن أن يؤدي إلى وباء “أيدي الآيفون”

حذر الأطباء من أن هوسنا بمتابعة هواتفنا الذكية بشكل مبالغ فيه، يمكن أن تؤدي إلى وباء جديد أطلق عليه مجازا “أيدي الآيفون”.

وقال الأطباء أن هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يعانون من الألم والضعف في أيديهم لأنهم لا يستخدمون إبهامهم بشكل كافٍ، وذلك بسبب الكتابة على الشاشات باستخدام اللمس بدلا من الأقلام.

وقال البروفيسور راكيل كانتيرو، وهو معالج طبيعي، في تصريحات نقلتها: “ضمور الإبهام أصبح شائعا بسبب ممارستنا اليومية، حيث أن الأمر يتعلق بالتهاب الأوتار بسبب الهاتف”.

وحذر باحثون في جامعة ملقة الإسبانية من أن عادتنا في كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتنزيل التطبيقات تسبب التهاب المفاصل.

وكتبوا في مجلة Reumatismo: : “في عصر الأجهزة الإلكترونية المحمولة، يتم استخدام الإبهام مرارا وتكرارا في الكتابة اليومية على الهواتف الذكية، مما أدى إلى إصابة بالتهاب الغشاء المفصلي، والذي يحدث عندما تلتهب الأنسجة الرخوة في المفاصل، والمعروفة باسم الغشاء الزلالي.

ويشعر العلماء بالقلق من الاستخدام الواسع للشاشات التي تعمل باللمس، حتى في المدارس، مما يعني أن الإنسان قد يخسر إبهامه في النهاية.

 

 

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية