الهندباء العملاقة .. علق سيارتك في الهواء

1

5112009-015513AMفي مسابقة مميزة أطلقها موقع ( ديزاين بوم ) برعاية شركة نيسان العالمية ، والتي وشارك فيها عشرات المصممين من مختلف دول العالم ، وعُرض فيها 66 تصميم ، عرض المصمم التايواني : تشاو يون إيي ، تصميما استحوذ اهتماما كبير من قبل لجنة المسابقة ، فهل سيستحوذ على إعجابكم ؟

في الآونة الأخيرة ، وبفعل تزايد عدد السيارات بصورة سريعة جدا ً أصبح لا بد من ابتكار أفكار لتقليل انبعاث هذه السيارات حتى لا يتدهور مناخ الكوكب ، ومع أن قضية الانبعاث تكاد تسيطر في وسائل الإعلام إلى أن المناطق التي ستسير عليها كل السيارات هي مشكلة بحد ذاتها ، وبالتالي فإن مشكلة المساحات التي ينبغي توفيرها لتوقيف هذه السيارات ليس بأقل أهمية !

التصميم التايواني ، يعني بحل مشكلة المساحة بشكل يتلاءم مع عصر الروبوتيكا ، بحيث قام بتصميم روبوت عملاق يتألف من اذرعه تحوي في نهايتها مكانا ً لتوقيف السيارة ويشبه في شكله نبتة الهندباء والمعروفة أيضا بإسم : العِلت .

ويمكن توقيف السيارات بثلاث مستويات لضمان دخول اكبر عدد من السيارات ، وحتى يعلم السائق أن كان الموقف الذي يريده فارغا فنظرة واحدة إلى الموقف وتأكده أن كان اللون اخضر ، فهذا يعني أن الموقف فارغ وان كان احمر فهو مستغل . وأما في الظلام فإن السائق لن يتغلب كثيراً فالموقف سيتوهج من اجل ان يستدل على مكان سيارته بأقصى سرعة .

يمكنكم مشاهدة العرض التالي لكيفية عمل الموقف : هنا

قد لا نرى الفكرة تتطبق على الارض الواقع في السنوات القريبة القادمة ، ولكن مجرد طرح هكذا أفكار وطرح هكذا مسابقات .. يمكن الشباب والاكاديميين من التفكير والإبداع ، وفي هذا خير كثير !5112009-015550AM

5112009-015635AM