نقطة صورة أفضل الصور العلمية

أفضل الصور العلمية

الضفادع اللاحمة

أظهرت دراسة جديدة لبيانات تم جمعها عن وجبات الضفادع، بأن الأنواع الغازية تكون أكثر احتمالاً لالتهام أبناء عمومتها بنسبة 40% من الأنواع المحلية.

وحش البحر القديم

تم العثور على ما يعتقد الخبراء بأنه بقايا لعقرب بحر يصل حجمه إلى حجم إنسان بالغ تقريباً في ولاية ايوا خلال مسح ورسم الخرائط، ويعتقد أن هذا المخلوق الغريب كان إحدى الحيوانات المفترسة الكبيرة منذ زمن طويل.

جمال بعيد المنال

هذا الحيوان الذي لم تتم مشاهدته سوى لعدد قليل من المرات فقط عبر مر التاريخ، تمت مشاهدته مؤخراً قبالة سواحل بابو غينيا الجديدة، ويعتقد بأن غذاء هذا الحيوان النادر يعتمد على المخلفات البحرية ويعيش في الكهوف تحت الماء وحولها.

العاصفة الثلاثية

تم رصد ثلاث عواصف استوائية تهب عند نقطة واحدة فوق المحيط الهادئ، حول جزر هاواي، وجميعها من الفئة الرابعة من الأعاصير، ويتم تغذية هذه الحالة النادرة من آثار ظاهرة النينيو.

البجع الرمادي

يعتبر مصطلح البجعة الرمادية مصطلحاً حديثاً يصف الأعاصير التي تتسبب بضرر أكثر شدة مما يمكن للتاريخ أن يتنبأ به، حيث يعتقد الباحثون بأن استخدام البيانات التاريخية بالإضافة إلى النماذج المناخية يمكن أن يساعد في التنبؤ بآثار العواصف المدمرة ويساعد المدنين على الإستعداد لها.

تقلص جبل دينالي

لم يصبح لجبل دينالي، الذي يعتبر أعلى قمة في أمريكا الشمالية، اسم جديد فقط، بل أصبح له ارتفاع رسمي جديد أيضاً، حيث استطاع الخبراء من خلال الكثير من العمل الشاق باستخدام أحدث التقنيات، أخذ قياسات الجبل بدقة أكثر من ذي قبل.

الطيور الذكية

تعتبر أعشاش الطائر الطنان الصغيرة وبيضه من الأهداف الرئيسية للحيوانات المفترسة، ولكن وجد الخبراء بأن هذه الطيور الصغيرة الحجم تستخدم نظاماً أمنياً فعالاً للغاية، وهو التعشيش بالقرب من أعشاش الصقور، حيث أن هذا يمكن أن يزيد من فرص بقاء الفراخ على قيد الحياة إلى أكثر من 52 %.

سحلية قديمة

بيّن كشف أحفوري في جنوب البرازيل أدلة جديدة تشير إلى الكيفية التي انتشرت سحالي الإيغوانا وتطورت.