نقطة الصناعة والإبتكار أطول ١٠ رحلات طيران بدون توقف

أطول ١٠ رحلات طيران بدون توقف

حلقت أول رحلة طيران بالتاريخ لمدة ١٢ ثانية قطعت فيها مسافة ٤٠ متر فقط، وهي مسافة أقصر من عرض جناح طائرة الركاب الأكبر اليوم ـ A380 ـ البالغ 80 متراً. منذ ذلك الحين، شهد الطيران والطائرات ثورات متتالية، وسباقات متلاحقة لتحقيق أرقام وإنجازات جديدة، خدمت البشرية وغيرت شكل العالم.

في السابق كان أجدادنا يقضون الأيام والأشهر للتنقل من مكان إلى آخر، ويتكبدون من العناء والتعب ما يجعلك تعدل عن فكرة السفر بمعايير اليوم الذي أصبح العالم فيه قرية صغيرة، فالطائرات قادرة على التحليق بسرعة أكبر ومسافة أطول، غيرت فيها وحدة قياس المسافة إلي وقت، فيقال كم تبعد جدة عن الرياض وتكون الإجابة ساعة ونصف!.

رحلتنا اليوم نحلق فيها في سماء رحلات الطيران الأطول، نستكشف تفاصيلها ومسافاتها ومددها، فما عليك عزيزي القارئ إلا اختيار مقعدك المناسبة والاستمتاع بالرحلة.

١٠- نيوارك هونج كونج على متن خطوط يونايتد الأمريكية

9

برحلة يومية مسائية بين مطاري نيوارك ليبرتي في ولاية نيوجيرسي الأمريكية وهونج كونج على متن طائرة بوينج B777-200ER خطوط يونايتد الأمريكية تسجل اسمها في قائمة أطول رحلات الطيران في رحلة تستغرق ١٥ ساعة و٥٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٠٦٥ ميل (١٢٩٨٠ كلم).

٩– نيوارك هونج كونج على متن خطوط كاثي باسيفيك

9

تسير خطوط كاثي باسيفيك رحلة يومياً بين مطاري نيوارك ليبرتي في ولاية نيوجيرسي الأمريكية وهونج كونج على متن طائرة بوينج B777-300ERفي رحلة تستغرق ١٥ ساعة و٥٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٠٦٥ ميل (١٢٩٨٠ كلم).

٨– دبي سان فرانسيسكو على متن طيران الإمارات

8

برحلة يومياً، تحل EK225 بين مطاري دبي الدولي وسان فرانسيسكو على طائرة ايرباص العملاقة A380 ضمن أطول رحلات الطيران بالعالم وتستغرق ١٥ ساعة و٥٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨١٠٣ ميل (١٣٠٤١ كلم).

٧– نيويورك هونج كونج على متن خطوط كاثي باسيفيك

7

بثلاث رحلات يومياً، تسير خطوط كاثي باسيفيك احدى اطول الرحلات بالعالم بين مطاري جون كنيدي بنيويورك إلى مطار هونج كونج على متن طائرتها من طراز بوينج B777-300ER برحلة تستغرق ١٥ ساعة و٥٥ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٠٧٢ ميل (١٢٩٩٠ كلم).

٦- دبي – هيوستن على متن طيران الإمارات

6

زادت طيران الإمارات حصتها السوقية لخط دبي هيوستن بـ٩٤٪ بعد اعتمادها طائرتها العملاقة A380 والتي احتفلت مؤخراً باستلامها الطائرة رقم53 من هذا الطراز كأكبر مشغل لها، برحلة يومية تستغرق ١٦ ساعة و٢٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨١٦٨ ميل (١٣١٤٤ كلم).

٥- جوهانسبرغ – اتلانتا على متن خطوط دلتا

5

سوق الطيران الداخلي في الولايات المتحدة هو أكبر أسواق العالم، لذلك لا تحرص كثيراً شركات الطيران الأمريكية تسيير الرحلات الدولية بعيدة المدى، لكن خطوط دلتا الأمريكية تسجل نفسها في قائمة أطول الرحلات الجوية في العالم في رحلة بين العاصمة التجارية لجمهورية جنوب افريقيا وأكثر مطارات العالم ازدحاما “هارتسفيلد جاكسون” على متن طائرة بوينج B777-200LR برحلة ستغرق ١٦ ساعة و ٢٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٤٣٩ ميل (١٣٥٨٢ كلم).

٤- دبي – لوس انجليس على متن طيران الإمارات

4

تهدف طيران الإمارات إلى أن يكون العالم متاحة عبر محطة توقف واحدة دبي – لذا يتكرر ذكرها في قائمة الرحلات الجوية الأطول بالعالم، وتعد رحلتها بين دبي لوس انجليس على متن طائرة الركاب الأكبر في تاريخ الطيران المدني من أطول الرحلات التي تسيرها الناقلة، حيث تستغرق ١٦ ساعة و٢٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٣٣٩ ميل (١٣٤٢٠ كلم)

٣- لوس انجليس ابوظبي على متن طيران الإتحاد

3

تربط طيران الاتحاد المتجددة شواطئ العاصمة الإماراتية أبوظبي بشواطئ لوس انجليس الساحرة برحلة يومياً على متن طائرتها بوينج B777-200LRتستغرق ١٦ ساعة و٢٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٣٩٠ ميل (١٣٥٠٢ كلم).

٢– دالاس هونج كونج على متن أميريكان ايرلاينز

2

تحتل الرحلة اليومية لـ أميريكان ايرلاينز على متن طائرتها من طراز بوينج B777-300ER المركز الثاني ضمن قائمة المشغلين لأطول رحلات الطيران بالعالم برحلتها بين مطاري دالاس فورت ورث الدولي ومطار هونج كونج الدولي، تستغرق الرحلة ١٦ ساعة و٥٠ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨١٢٣ ميل (١٣٠٧٢ كلم).

١- جدة – لوس انجليس على متن الخطوط السعودية

1

منذ اطلاق أول رحلة لها على هذا الخط في ٣١ مارس ٢٠١٤، تسجل الخطوط السعودية اسمها على قمة أطول الرحلات الجوية بالعالم بثلاث رحلات اسبوعياً بطائرتها الأحدث B777-300ER من عروس البحر الأحمر “جدة” إلى عروس الساحل الغربي للولايات المتحدة “لوس انجليس” تستغرق ١٦ و٥٥ دقيقة تقطع فيها مسافة ٨٣٣٢ ميل (١٣٤٠٩ كلم)

معيار المسافة..

إذا ما اعتبرنا الطريقة التقليدية – المسافة هي المعيار في احتساب طول الرحلات الجوية فإن الترتيب سيتغير، وكفاءة الرحلات الجوية تقاس بقطع مسافات أطول بوقت أقل، من خلال اختيار أفضل الممرات الجوية التي تحقق ذلك حسب سرعة واتجاه الرياح ، وسيكون الترتيب على النحو التالي:

١٠- نيوارك هونج كونج، على متن خطوط كاثي باسيفيك وخطوط يونايتد، المسافة ٨٠٦٥ ميل (١٢٨٩٠ كلم).

٩- نيويورك جون كينيدي هونج كونج، على متن خطوط كاثي باسيفيك، المسافة ٨٠٧٢ ميل (١٢٩٩٠ كلم).

٨- دبي سان فرانسيسكو، على متن طيران الإمارات، المسافة ٨١٠٣ ميل (١٣٠٤١ كلم).

٧- دالاس فوت ورث هونج كونج، على متن خطوط أميريكان، المسافة ٨١٢٣ ميل (١٣٠٧٢ كلم).

٦- دبي هيوستن، على متن طيران الإمارات، المسافة ٨١٦٨ ميل (١٣١٤٤ كلم).

٥- جدة لوس انجيليس، على متن الخطوط السعودية، المسافة ٨٣٣٢ ميل (١٣٤٠٩ كلم).

٤- دبي لوس انجيليس، على متن طيران الإمارات، المسافة ٨٣٣٩ ميل (١٣٤٢٠ كلم).

٣- أبوظبي لوس انجيليس، على متن طيران الإتحاد، المسافة ٨٣٩٠ ميل (١٣٥٠٢ كلم).

٢- جوهانسبرغ اتلانتا، على متن خطوط ديلتا، المسافة ٨٤٣٩ ميل (١٣٥٨٢ كلم).

١- دالاس فورت ورث سيدني، على متن خطوط كانتاس الأسترالية، المسافة ٨٥٧٨ ميل (١٣٨٠٤ كلم.

واقع الطيران اليوم هو مصداق للمقولة الشهيرة ” العبرة ليست في تواضع البدايات، بل بحجم الطموحات”، وخير دليل على القدرة البشرية وحجم التطورات، فمن ثواني وأمتار معدودة إلى سباق مع الزمن في ساعات محدودة، بل إن التحليق بالطائرة عبر “خط التاريخ الدولي” من الغرب إلى الشرق فيه كسر  للقواعد والمسلمات، فيمكن الإقلاع اليوم والوصول أمس! ولعلنا نخصص له تدوينة مستقلة نتعرف فيها على الكثير من الحقائق المذهلة عنه.

من مدونة إرهاصات طيار