كلمة ترحيب!

23 ديسمبر , 2010

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=624

لأن الانترنت أصبح مصدرنا الأسهل للمعلومات، فإن كثيراً منا أصبح يلجأ إليه في كل صغيرة وكبيرة. ولأن الانترنت الذي من خلاله ينطلق مشروع “نقطة” هو في أحد وجوهه منصة اعلامية لها ثقلها كان لا بد لنقطة من تخصيص حيز لموضوعات الإعلام.

الحماسة وراء الفكرة جاءت من معاناة قديمة في سنوات الجامعة مع المصطلحات الأجنبية في نظريات الاعلام، ومع خيبة أمل متزايدة من الفشل في العثور على مراجع عربية على الانترنت مقابل غناها الفاحش في اللغات الأجنبية ارتفعت الحماسة شيئاً فشيئاً لتصل إلى مراتب العمل في هذا القسم في “نقطة”.

سيعمل فريق “اعلام – نقطة” على تزويد القارىء والباحث العربي بمقالات قصيرة تناقش مباحث الاعلام في جانبيها النظري والعملي. فعلي سبيل المثال سنجيب في مقال على سؤال “ما هي مدرسة فرانكفورت وما علاقتها بالاعلام؟”. وفي مقال آخر سنطرق أبواب التطبيق العملي فنسأل: “كيف تختار عنواناً مناسباً لتقريرك الصحفي؟”. وفي مساهمة أخرى نعرض لقارئنا أخباراً ومعلومات عن مؤسسة اعلامية لها تاريخها وأثرها.

المساهمون في هذا القسم سيتنوعون ما بين طلاب جامعيين ومهتمين وممارسين للاعلام. أما نوعية المقالات فسيكون بعضها من إنشاء أصحابها كاملةً وبعضها الآخر سيكون ترجمة أو تلخيصاً لمقالات أو أبحاث شهيرة في عالم الإعلام. وبطبيعة الحال كما في أي مشروع ناشىء سيتطور المحتوى شيئاً فشيئاً بدعمكم وملاحظاتكم.

عن الكاتب

شاركها

التعليقات تعليق واحد

ديما أسعد
منذ 7 سنوات

محمد كيالي ..
مجهود تشكر عليه . و كل من ساهم في إنجاز هذا الإبداع

بالتوفيق

أضف تعليقك