7 أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن

19 سبتمبر , 2016

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22594

هل تتناول كميات أقل بكثير من الطعام وتشدد الرقابة جداً على رغباتك وتمارس التمارين الرياضية بشكل مكثف جداً ومع هذا لا تزال غير قادر على التخلص من تلك الدهون العنيدة في الجسم؟ إذن، فمن المؤكد أن هنالك أسباباً خفية وراء فشلك في إنقاص وزنك، وهذه الأسباب قد تكون بسيطة بحيث قد يفاجئك أنها صحيحة وموجودة، تابع القراءة لمعرفة هذه الأسباب المفاجئة التي قد تمنعك من الحصول على الجسم المثالي الذي لطالما حلمت به.

  • عدم شرب ما يكفي من الماء

نعم، هذا صحيح! فإذا كان نظامك الغذائي يتضمن “شرب المزيد من الماء” ولكنك لا تقوم بذلك، فإنك لا تساعد جسمك على تغيير معدل الأيض فيه الذي يلعب الدور الأكبر في عملية خسارة الوزن، فللحفاظ على ترطيب الجسم خلال عملية فقدان الوزن تحتاج إلى شرب المزيد والمزيد من الماء، فهذا يساعد معدل الأيض لديك على الارتفاع.

  • التفكير بممارسة المزيد من التمارين الرياضية

قد يقول البعض “كيف يمكن للتفكير بممارسة المزيد من التمارين الرياضية أن يحد من فقدان الوزن؟”، حسناً، هذه هي الحقائق، فقد أثبتت الأبحاث حوال التأثير السلوكي لعملية فقدان الوزن، أن التفكير الدائم بالجدول الزمني لممارسة التمارين الرياضية يجعل الأشخاص أكثر عرضة لتناول الوجبة الخفيفة المفضلة لديهم، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأشخاص يميلون إلى الاعتقاد بأنهم قد حصلوا على ترخيص لأكل وجبتهم الخفيفة المفضلة لمجرد أنهم ذاهبون لممارسة الرياضة لبعض الوقت، وهذا يمكن أن يحطم كل الجهد المبذول لفقدان الدهون العنيدة.

  • عدم تناول وجبة فطور جيدة

خلال الرغبة في فقدان المزيد من الوزن، قد يتخطى الكثيرون وجبة الإفطار، فقد تبدو هذه الخطوة أسهل خطوة يمكن القيام بها لتخسر بعض الوزن، ولكن هذا غير صحيح تماماً، فعدم تناول وجبة فطور صحية، ينشط هرمونات الجريلين المسؤولة عن جعلك تشعر بالجوع، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار ينتهي بهم المطاف لتناول المزيد من الطعام في فترة الغداء.

  • عدم ممارسة ما يكفي من تمارين التنفس

إن بساطة تمارين التنفس تجعل الأشخاص يميلون لعدم الاهتمام بها، ولكن الحقيقة هي أن التمارين الهوائية تمتلك التأثير الأكبر على فقدانك للوزن، وذلك لأنها تزيد من معدل الأيض وتعزز من قدرتك على الوصول إلى هدفك من النظام الذي تتبعه لفقدان وزنك، ولهذا، حاول ممارسة تمارين التنفس في الصباح الباكر قبل الإفطار للوصول إلى أقصى قدر ممكن من الفائدة.

  • عدم تناول الطعام المناسب

إن التقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها ليس الشيء الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء محاولة إنقاص الوزن، فتناول الطعام المناسب مهم جداً أيضاً، لذلك احرص دائماً على أن تضمن نظامك الغذائي الأطعمة الطبيعية والكاملة، وأن تتجنب تناول أي نوع من الأطعمة المعالجة التي تحتوي على الدهون والمواد الحافظة.

  • عدم الحصول على ما يكفي من النوم

نعيد ونذكر بأنه يتم إفراز هرمون الجريلين بكميات أكبر لدى الأشخاص الذين ينالون قدراً كافياً من النوم، لذلك فإن النوم لفترة تتراوح بين 7-8 ساعات قد يكون أحد الاعتبارات المهمة للنظر عند محاولة إنقاص الوزن.

  • الجلوس لفترات طويلة جداً

تعتبر هذه العادة من العادات السيئة جداً والخطيرة، لأنها لا تؤثر فقط على وزن الجسم، بل وعلى الصحة العامة للشخص أيضاً، ونحن نعلم بأن معظم أنواع الأعمال في هذه الأيام تتطلب الكثير من الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر، ولكن الكثير من الأشخاص يميلون لعدم أخذ هذا الجانب من عاداتهم بعين الاعتبار، ويفكرون بأنهم سيعوضون عن فترات الجلوس بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية على أية حال بعد المكتب، ولكن هذه الطريقة غير مجدية أبداً عند محاولة إنقاص الوزن، بل يجب عليك دائماً الابتعاد عن مقعدك والمشي لبعض الوقت، كما يمكنك أيضاً محاولة تعيين المنبه لتنبيهك خلال كل ساعة على الأقل للابتعاد عن كرسيك، وستتفاجأ بالتأكيد من النتائج التي يمكن أن يقدمها لك هذا التغيير الصغير.

 

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها