10 أسباب لا تعرفها قد تسبب السكتة القلبية

1 نوفمبر , 2014

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=9256

بالتأكيد فإن حياة مليئة بالأطعمة الدهنية والضغوطات المالية والشخصية وضغط العمل المتلاحق سوف تلقي بظلالها على شريط حياتك، نحن كلنا نعرف ذلك!

لكن الأطباء الآن يدعون لتسليط الضوء على الجناة الآخرين الذين لا ينتبه إليهم أحد، فإليك عشرة متهمين لا تعلم شيئاً عنهم قد يسببون لك نوبة قلبية…

 

1-أمراض اللثة

بالتأكيد فإنك تعرف أن أمراض اللثة تضع طفلك الذي لم يولد بعد في خطر إن كنتِ أماً، لكن ما نعرفه الآن هو أن تسوس الأسنان يضع أيضاً قلبك في خطر، إذ ان نسبة الإصابة بنوبة قلبية لأولئك الذين لديهم تسوس أسنان أعلى بنسبة 25% مقارنة بأولئك الذين لديهم لثة سليمة.

 

2-المنتجات المضادة للبكتيريا

Liquid Soap Safety

الكثير من المنتجات المضادة للبكتيريا مثل الصابون والجيل ليس جيداً كما نعتقد، فهو يحتوي على مركب يسمى Triclosan وهو يتسبب في تكون سلالات مقاومة من البكتيريا، قد تزيد خطر حدوث الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف عضلة القلب والعضلات الأخرى.

 

3-المضادات الحيوية

o-OVERPRESCRIBE-ANTIBIOTICS-facebook

إذا كان لديك مرض في القلب أو تاريخ عائلي بأمراض في القلب فعليك أن تكون حذراً من المضاد الحيوي “أزيثروميسين” لأنه يزيد خطر تعرضك في المستقبل إلى نوبة قلبية، لذا إن كان لديك استعداد جيني في عائلتك تكلم مع طبيبك بخصوص ذلك لئلا يصف لك مضاداً حيوياً حين تمرض مكون من الأزيثروميسين.

 

4-الطعام البحري

Seafood

أن تكون من محبي المأكولات البحرية ذلك يعطيك اطمئناناً على قلبك بسبب ما تعرفه عن غناها بالأحماض الدهنية أوميجا-3 الصحية جداً للقلب، لكن للأسف فإن الدراسات أظهرت أن الأسماك التي لديها مستوى عال من الزئبق تستطيع زيادة نسبة حدوث النوبة القلبية، بسبب زيادتها لمستوى الكوليسترول في الجسم، لهذا عليك أن تبتعد عن التونة والماكريل والسمكة ذات السيف وسمك القرش إن كان لديك مرض في القلب.

 

5-الطعام المعلّب

canned-food-1024x768

أنت تعرف بالطبع أن الطعام المعلب ملئ بالصوديوم، لكن فوق ذلك فإنه يحتوي على نسبة عالية من مركب يسمى bisphenol والذي يسبب خللاً في مستوى الهرمونات الطبيعي متسبباً في اضطراب ضربات القلب وحتى النوبة القلبية.

 

6-عدوى عالقة

female-suffering-from-a-cold-flu-pic-getty-images-544468555

إذا كان لديك جيوب أنفية أو عدوى زكام عالقة ولا تريد أن تذهب، فهذا يمكن أن يتسبب في حدوث سكتة قلبية لديك بسبب الضغط الإضافي الذي تضعه الالتهابات على عمل قلبك.

 

7-تغيير الجو

ise-melting

تلوث الهواء ليس جيداً إن كان لديك ربو، لكن ما لا تعرفه أنه ليس جيداً لقلبك أيضاً، في المناطق المعرضة لمستويات عالية من الحرارة والتلوث الجوي، سوف تتراكم الجزيئات الملوثة في رئتيك ومجرى دمك وحتى تسد شرايينك جاعلة سكان هذه المناطق أكثر قابلية للنوبات القلبية والإصابة بالسكتات الدماغية.

 

8-الأوعية التي لا يلتصق بها الطعام

Nonstickfryingpan

بالتأكيد هي أفضل حين تقلي فيها البيض مثلاً، لكنها تحتوي على مواد كيميائية معينة مرتبطة بالمركب perfluorooctanoic acid تزيد خطورة التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية، لذلك بإمكاننا استخدام البدائل الأخرى مثل الفولاذ غير المصقول (أوعية الستانلس ستيل) أو الأوعية الزجاجية.

 

9-العلاقات المتوترة

179227509

فحين تمتلك رئيس عمل نزقاً ومسبباً للتوتر فإنك تعود إلى البيت في نهاية اليوم وتتخفف من ذلك وتركن إلى الراحة، لكن، ماذا إن كانت المشكلة في البيت ذاته؟ لذلك وجد الخبراء ارتباطاً بين هذا الضغط المستمر وبين ازدياد معدل الإصابة بالنوبة القلبية، بمعنى آخر، فإن علينا إدراج بند “القلب المكسور” كسبب للنوبات القلبية.

 

10-عالق في الزحام

peerdrum_commuting

كونك عالقاً في الزحام يضعك في الخطر ليس بسبب المشادات والمشاجرات المرتبطة مع ذلك، وإنما بسبب تلوث الهواء والعوادم التي تضطر لاستنشاقها بشكل مضاعف، لذلك سواء كنت سائقاً أم راكباً أم صاحب دراجة فإن التعرض لهذا التلوث الزائد سوف يؤثر بالطبع على شريط حياتك.