وأخيراً، روبوت يمكنه القيام بأعمالك المنزلية

20 يوليو , 2016

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=21886

في حالة كان الروبوتات التي تطوي الملابس ليست كافيةً بالنسبة لكم، إليكم الآن كلب روبوتي يمكنه القيام بغسل الأطباق نيابةً عنكم.

أطلقت بوسطن ديناميكس، المصنع للروبوت المخيف ذو الأربع أرجل، (Big Dog)، شريط فيديو لأحدث ابتكاراتها، (SpotMini)، وهو عبارة عن روبوت يتم استخدامه داخل المنزل ليقوم بتأدية مهام منزلية لا تعد ولا تحصى، مثل رمي القمامة وتقديم الأطعمة والمشروبات، وهو يمكن أن يعتبر في جزء منه كروبوت، وفي جزء آخر كحيوان أليف رائع، وأيضاً كخادم مطيع.

يعتبر (SpotMini) الذي لا يتجاوز وزنه الـ 65 رطل، نسخة مصغرة عن روبوتات أخرى كانت بوسطن ديناميكس قد أصدرتها في الماضي.

يمكن لهذا الروبوت أيضاً حمل الأشياء، فهو يمتلك ذراعاً مفصلية (تبدو مثل رقبة زرافة أو الديناصور) تمتلك حركة لطيفة بما يكفي لوضع الكؤوس الزجاجية في مغسلة الصحون دون أن تنكسر.

لأنه يمتلك محركات كهربائية بدلاً من المحركات الهيدروليكية التقليدية، فإن حركته خفيفة على نحو غير عادي، ويمكن أن يعمل لمدة تصل إلى 90 دقيقة عندما يكون مشحوناً بالكامل.

إلى جانب ذلك فإن حركة (SpotMini) هادئة جدأً، لذلك فإن بإمكانه القيام بالواجبات المنزلية حتى وإن كنت نائماً، وعلى الرغم من أن بإمكانه الصعود والنزول على الدرج بسلاسة، إلّا أنه لا يزال يتعرض لذات الزحلقات التي تسببها لنا قشور الموز، ولكنه ولحسن الحظ، يمكن أن يعود ليصحح وضعيته مرة أخرى ويقف بشكل صحيح (بفضل ذلك ذراع مفصلي)، ويعود للقيام بأعمالك المنزلية.

لا يزال (SpotMini) مجرد نموذج أولي، لذلك لا داعي للتسرع واستبدال كلبك به.

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا أكثر على هذا الروبوت الظريف