ما تحتاج لمعرفته عن الكركم

16 سبتمبر , 2016

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22574

قد يتردد بعضنا عند اختيار التوابل التي يود إضافتها إلى طعامه، وخاصة عندما يكون الخيار الوحيد لدينا هو شراء التوابل بشكلها التجاري المعبأ بالأكياس، وقد يصل هذا التردد إلى حد تجنب شراء أحد أنواع التوابل بالكامل إذا ما كان هناك شكوك حول الشركة المصنعة له، ولكن هذا شيء لا يجب أن ينطبق على الكركم، فهناك العديد من الفوائد الصحية لهذا النوع من “التوابل الخارقة” تجعل من الصعب علينا تجاهله.

أحد أقرباء الزنجبيل

يعتبر الكركم من أقرباء الزنجبيل، وكثيراً ما يعرف بأنه المكون السري لأي وصفة جيدة تتضمن الكاري، ولكن إلى جانب الطعم الرائع الذي يضيفه إلى المأكولات، فإنه يمتلك أيضاً فوائد طبية لا تصدق، فبحسب الطبيب (موراي كلارك)، من بين العديد من الفوائد التي يمتلكها، يعرف الكركم باحتوائه على مضادات للأكسدة ومساعدته في علاج الالتهابات، لذلك، فإذا كنت تعاني من برودة في اليدين والقدمين، جرب تناول مكملات الكركم، وستحصل على نتائج مذهلة، ففي غضون عدة أشهر من أخذ الكبسولات ستختفي البرودة تماماً.

خصائص الكركم العديدة

بالإضافة لمساعدته في تحسين الدورة الدموية، يعرف الكركم أيضاً بأنه يعزز من عملية الهضم، ويمنع إطلاق جزيئات الهيستامين لدى مرضى حمى القش، ويحمي الكبد، ويعزز من الوظائف العقلية، حيث يحتوي الكركم على مادة كيميائية تسمى الكركمين وهي المسؤولة عن العديد من خصائصه العلاجية.

الكركم الخام

يمكن للكركم أن يكون متاحاً بشكل مستخلص سائل، أو في شكل مسحوق، أو كبسولات، أو بشكله الخام، ومما لا شك فيه أنه وبشكل عام، عادة ما يكون الكركم الطازج هو الخيار الأفضل للعلاج، لأن الكركم يفقد رائحته الجميلة وكذلك فعاليته التي تجعله مفيداً جداً، بما في ذلك زيت الكركم والكركمين، إذا ما تم تحويله إلى غير شكله الخام، ولكن وبالإضافة إلى ذلك، فمن أهم الأسباب لاستهلاك الكركم بشكله الخام، هو أننا، وكما ذكرنا سابقاً، لا نستطيع أن نضمن ماذا يمكن أن يوجد من إضافات في الإصدارات المعالجة.

شاي الكركم

شاي الكركم هو مزيج لذيذ مؤلف من حليب اللوز، والزنجبيل، والكركم، وزيت جوز الهند والعسل العضوي، ويمكن أن تتمتع بشربه في الصباح أو قبل النوم وفي أي وقت من اليوم، فهو يجعلك تشعر بتحسن عام كبير، وقد يكون مفعوله أفضل حتى من مفعول المكملات.

وصفة شاي الكركم

2 كوب حليب اللوز، 1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، 1/3 ملعقة صغيرة من الكركم المبشور والفلفل الطازج.

يغلى المزيج ويترك على نار خفيفة لمدة 10 دقيقة.

تضاف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وبعض العسل حسب الرغبة.

يمكن تناول المشروب دافئاً أو بارداً، ويمكن إبقاؤه في الثلاجة لبضعة أيام.

 

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات 2 تعليقان

ما تحتاج لمعرفته عن الكركم - علوم نيوز
منذ 8 شهور

[…] Post Views: 2Original Article […]

Fatema
منذ 8 شهور

Nice

أضف تعليقك