ليس لديك مساحة في المنزل؟ حمام سباحة خفي تحت الأرض

20 أغسطس , 2016

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22254

هناك مشهد في فيلم It’s a Wonderful Life تنفتح فيه الصالة الرياضية  عن حمام سباحة يسقط البطل والبطلة فيها ليستأنفا الرقص في الماء، شئ مشابه حدث في فيلم Whatever It Takes، والفيلمان تم تصويرهما في ساحة كرة سلة حقيقية مميزة تنشق ليظهر وسطها حمام سباحة ملئ بالمياه، في مدرسة ثانوية تسمى “بيفرلي هيلز”، لكن هذا الشئ الخيالي لم يعد في الأفلام فحسب، بل إن شركات عديدة يمكنها أن تجلبه إلى منزلك الآن، مع هذا البلاط الذي يعطيك حمام سباحة خفي تحت الأرض، ينفتح في الوقت المناسب لتقفز في المياه، فقط إن دفعت الثمن الكافي.

ما الذي يميز حمام السباحة الخفي؟

مع إن البطلين كادا يغرقان في الفيلم، فإن المصنعين يقولون إن بلاط “هايدرو” الخاص بهم أكثر أماناً من حمامات السباحة العادية، لأنك تستطيع التحكم في طوله، فلا يوجد شئ اسمه قعر عميق للحمام، إلا إذا أردت ذلك بنفسك.

الميزة الأخرى هي في توفير الطاقة، لأن الأرضية تقاوم فقد الحرارة، كما إنها تتطلب عملاً أقل لتنظيف الحمام، لأن وجود البلاط مغطياً إياه معظم الوقت سوف يمنع امتلاءه بأوراق الأشجار، أما ثالث ميزة فهي في كونه يعمل كأرض وكحمام سباحة في نفس الوقت، ما يوفر المساحة، وعندما تقوم بتغطيته فإن المياه تبقى على جريانها في نظام ترشيح وتدفئة، وبهذا يبقى جاهزاً للسباحة في أي وقت تريده.

حمام وأرض في نفس الوقت .. كيف يعمل؟

النظام الذي يقف خلف هذه الفكرة يكلف وحده مئات الآلاف من الدولارات، بتكلفة من 300 إلى 550 دولار للمتر المربع الواحد، وبالرغم من هذا، فإن حمام السباحة الخفي، بدأ في الظهور في المنازل الراقية بلندن، وتل أبيب، وموناكو بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا البلاط يطفو على الماء، حرفياً، وهو قادر على تحمل الوزن عندما يكون مبسوطاً، لدرجة أن تقف فوقه سيارة أو أثاث، أو مجموعة من الضيوف في حفلة، أما حين يحين ميعاد السباحة، فهناك نظام  بكرات ونظام هيدروليكي مائي يستطيع تخفيض البلاط، ليتحول إلى قعر حمام السباحة، وبهذا يمكن ضبطه على أي ارتفاع تريده، للأطفال أو للبالغين، ويقول المصنعون أنه يحتاج إلى صيانة من حين لآخر، ويوجد نوع بلاط آخر تابع لشركة Guncast يعتمد على تكنولوجيا تسمى Spiralift التي تستخدم في الأوركسترا والمسرح، وتستغرق عملية التحول من أرض إلى حمام سباحة أو العكس حوالي عشر دقائق.

أحد أعضاء شركة Guncast المختصة في هذا الأمر، صرحت لجريدة “الديلي ميل”، أنها وفريقها سعوا خصيصاً في هذا الأمر، بعد أن أصبحت هناك مشكلة حقيقية في المساحات في مدينة مثل لندن، وقد أحب الناس فكرة وجود مساحة يمكنها أن تكون شيئين في الوقت نفسه، وفي الوقت ذاته توفر الحد الأقصى من الأمان.

 

 

 

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات 2 تعليقان

    Jessie
    منذ 5 شهور

    OH MY GOOOOOOOD!! The hamster in my little lawyer brain is running full speed!! I actually yelled “HA!!” when I read the part where they labeled it &##0O2;D2UG&88217;S PITCH.” More more moooooore!!!

أضف تعليقك