لاعب جديد في ساحة الفضاء هذه المرة عملاق صناعة الطائرات بوينج

12 ديسمبر , 2017

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23428

لطالما كان الفضاء حلم الجميع، لكن هذا الحلم كان محصورا على لاعبين محددين، واحدة منهم وكالة الفضاء الدولية ناسا، أو مؤسسات علمية حكومية اخرى. حيث كان الفضاء حكرا على الحكومات حتى وقت قريب.

دخلت الشركات الخاصة على خط الفضاء بداية بشركة Space X والتي تعتبر إحدى أهم الشركات الخاصة الرائدة في هذا المجال، بالإضافة إلى بعض المحاولات من شركة virgin والتي بدأت برنامج للسفر إلى الفضاء ( خارج حدود الجاذبية ) قبل Space X بفترة بسيطة.

في سؤال وجه للسيد دينيس مويلينبيرج الرئيس التنفيذي لشركة ” بوينج” عن إن كان هو الذي سينجح أولًا في إرسال البعثة البشرية الأولى إلى المريخ أم إيلون ماسك، بأن أول شخص ستطأ قدمه سطح المريخ سيطير بصاروخ أنتجته شركة بوينج.

بوينج إذا المنافس الأقوى ل space X، ولا تنوي التوقف قبل هزيمة إيلون ماسك، فحسب موقع الشركة، نظام الإطلاق الفضائي ومركبة ” أوريون” لنقل الطاقم، دخلا طور التصنيع حاليًا. كما تؤكد الشركة في أكثر من مناسبة لها، أن صاروخ أوريون سيرسل في أول طيران تجريبي له حول القمر في العام 2019.

عشرة حقائق عن المياه في المريخ! يجب ان تعرفها 

خطة شركة بوينج! 

تهدف شركة بوينج عبر خطتها الحالية إلى إطلاق صواريخ تجريبية تصل إلى القمر في 2019، كما تطلق عدة برامج للسياحة في الفضاء، حيث كانت الشركة قد أعلنت عن برنامج سابقا عن برنامج خاص للسفر والسياحة الفضائية، حيث السفر إلى مدار الأرض المنخفض، والوصول إلى المناطق قليلة الجاذبية، هذه السياحة ستجلب الكثير من الإستثمارات للشركة، والتي ستعتبر نقلة نوعية في مجال عمل الشركة.

المنافسة في صالح الجميع 

دائما ما تكون المنافسة بين الشركات دافعا للمزيد من العمل، والمزيد من التفكير والإبداع، وهو ما يتحدث عنه إليون ماسك في أكثر من مناسبة له. قائلا “أعتقد أن وجود شركات عديدة تصنع مركبات فضائية للسفر بين الكواكب يصب في مصلحتنا جميعًا. وكلما زاد عددها، كان هذا أفضل.”

التحدي ما يزال قائما

في تغريدة له عبر تويتر قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينج السيد: مويلينبيرج أنه سيصل إلى المريخ قبل إليون ماسك:

فيما رد عليه إلون ماسك بكلمة واحدة فقط ” إفعلها ”

ويبدو أن الصراع بين الكبار قد إحتدم، وهو الأن على أشده! فلمن تكون الكلمة الفاصلة؟

 

لنقرأ أكثر عما يمكن للسفر إلى المريخ أن يفعل بأدمغتنا، أو ربما عن الدلائل لوجود حياة على المريخ والتي إكتشفت في 2015، وهل سنتمكن من الزراعة في تربة المريخ؟ ماذا عن الفجل المزروع في تربة مريخية، أو الخس الذي وصل قبلنا، وما مستقبل السفر إلى المريخ،

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

لاعب جديد في ساحة الفضاء هذه المرة عملاق صناعة الطائرات بوينج - كل جديد
منذ 5 شهور

[…] post لاعب جديد في ساح&#1577… appeared first on مجلة نقطة […]

أضف تعليقك