كيف تقوم بخدعة ابتلاع السيف السحرية؟

15 يوليو , 2016

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=21653

تحذير قم بأداء هذه الخدعة على مسؤوليتك الخاصة، موقع نقطة ليس مسؤولاً عن صحة المعلومات الواردة في هذا المقال والتي تبقى على عهدة صاحب المقال الأصلي المترجم من نيويورك تايمز.

قم بإمالة رأسك للخلف، واضغط ذقنك إلى الوراء بحيث يصبح فمك ومريئك محاذيين لعمودك الفقري، أو كما يقول (داي أندروز)، الذي يسافر حول العالم ليؤدي عروض ابتلاع السيف “حاول أن يكون كل شيء في خط مستقيم”، بعد ذلك، وبتوجيه من معلم، إبدأ بابتلاع أداة حادة، كثير من المبتدئين يبدأون بإبتلاع شماعة ملابس معدنية مثنية بشكل مستقيم، والأهم هو أن تتعلم كيف تسيطر على رد فعل معدتك عن طريق تقليل الحساسية مع الممارسة المنتظمة وتبني ما يدعوه (أندروز) “الاتصال بين العقل والجسد”، وذلك من خلال ممارسة التاي تشي، أو اليوغا، أو التأمل، أو أي شيء يقوم بتدريبك على الاقتراب من الخوف الناشئ  – أو الحاجة إلى التقيأ – والسماح لتلك المشاعر بالمرور بهدوء، فإذا كان هناك سيف في داخلك وأنت مذعور، فإن أول ما تحتاج إليه هو البقاء ساكناً.

هناك حلقتين موجودتين بين الفم والمعدة، وهما مصرة المريء العلوية والسفلية، وهي تهدف لإغلاق الممر ومنع أي شيء من الخروج أو الدخول إلى المعدة، لذلك وفي البداية، ستشعر بأن هاتين المصرتين غير قابلتين للإختراق، والمرور منهما سيتطلب الصبر والمحاولة بشكل متكرر ولطيف- لا تحاول إدخال السيف بالقوة.

يختلف الحد الأقصى لطول الشفرة التي يمكن ابتلاعها تبعاً لفيزيولوجية الشخص – يمكن لأندروز ابتلاع شفرة يصل طولها لـ24 بوصة كحد أقصى- ولكن لمعرفة حدك الأقصى، استخدم سيف دمية لقياس المسافة من أسنانك إلى الجزء السفلي من معدتك الفارغة (فالطعام والسوائل يؤديان لاستطالة الجهاز الهضمي بشكل مؤقت).

إن تعلم الأساسيات قد يستغرق بضعة أشهر من الممارسة اليومية، ولكن تأدية العروض بدون أن يظهر الانزعاج على قسمات وجهك وبدون أن تصدر أصواتاً غريبة سيستغرق وقتاً أطول من ذلك بكثير.

تأكد من أن الأداة التي تستخدمها تمتلك مقبضاً مصلّب النهاية، وذلك كي لا تسقطها في أحشائك، وتوقع حدوث جروح طفيفة في حلقك، الأمر الذي قد يمنعك من تناول الطعام الصلب لمدة أسبوع أو اثنين، ولكن الإصابات الأكثر خطورة، مثل ثقب المريء أو بطانة المعدة، أو تأجيج الأنسجة المحيطة بالقلب أو الرئتين، يمكن أن يؤدي إلى دخولك إلى المستشفى أو حتى الموت.

لذلك يجب أن تكون على بينة من المخاطر، ويجب أن تتخذ الحرفية على محمل الجد، فتبعاً لـ(اندروز)، فإن هذا شكل من أشكال الفن، وليس خدعة رخيصة يتم إجراؤها في الحفلات للتسلية، ومهما وصلت براعتك في تنفيذها، لا تصب بالتعجرف.

يعتبر (أندروز) حامل الرقم القياسي العالمي لابتلاع أكبر نصل لسيف، حيث أنه كان قادراً على ابتلاع 15 نصل في وقت واحد، ولكنه مع ذلك لا يزال يسعى لتحسين مستواه من التركيز، حيث يشير بأنه وبمجرد اعتقادك بأنك تعرف ما تفعله، وبأنه يمكنك أخذ الأمر كمسلّمة، ستصبح مشتتاً وستسوء الأمور.

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها