كيف تحافظ على لياقتك البدنية من دون الحاجة إلى تمارين رياضية

20 فبراير , 2017
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23148

وجد الباحثون في جامعة بنسلفانيا، في كلية الطب، طريقة ما نجحت في إبقاء فئران التجارب في كامل صحتهم من دون الحاجة إلى التمرين، وبالتأكيد لا يمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة إذا حاولنا تطبيقها على الإنسان، فلا يوجد طريقة للبقاء صحياً بشكل كامل من دون القيام بأي نشاط رياضي، لكن ما يمكن فعله حقاً هو تغيير نمط حياتنا اليومي، بإضافة عادات جديدة صحية، تساعدنا على البقاء في أفضل شكل قدر ما أمكن، في مقالنا هذا سوف نعرض عليكم بعضاً من تلك العادات.

قم بشراء عدّاد خطى “بيدومتر”،

هذا الجهاز قادر على تنظيم نشاطك اليومي، حيث ينصح الأطباء بالمشي على الأقل 10,000 خطوة يومياً لتبقى في شكل صحي وسليم، فيساعدك ذلك على حرق نسبة كبيرة من الدهون، تجنب إرتفاع الضغط، والحفاظ على نسب الكولسترول صحيحة.

إمشي أو إركب الدراجة، بدلاً من قيادة السيارة،

أنت لا تحتاج للذهاب يومياً إلى صالة الألعاب الرياضية (الجيم) لتمشي، فيمكنك أن تذهب إلى عملك مشياً، يمكنك أن تأخذ قلبك أو حيوانك الأليف في نزهة مشياً، سيساعدك ذلك على حرق نسبة كبيرة من الدهون، كما أنه سيقوم بالتعديل من حالتك المزاجية، إذا كان عملك بعيداً، يمكنك أن تقوم بإيقاف سيارتك على بعد 1 كيلومتر مثلاً، و امش لها.

تجنب الجلوس كثيراً،

تجنب الجلوس لمدة تزيد عن 30 دقيقة متواصل، أولئك الذين يجلسون بالساعات يعانون دائماً من ألام مزمنة خصوصاً في الرقابة والظهر، كما أن الدراسات أثبتت أن معدلات حرق الدهون تزيد بنسبة 33% إذا ما كنت واقفاً، بالإضافة إلى أن الوقوف والمشي يساعد عضلات جسمك على الاستطالة ويحسن من وضعية جسمك.

تنفس بعمق،

إبدأ هذه العادة بالاسترخاء تماماً، أرح ظهرك و إبدأ بالتنفس بعمق، قم باستنشاق الهواء في ثانيتين، ونفخه في ثانيتين، قم بهذه العادة دقيقتين كلما وجدت وقتاً فرغاً، في السيارة، على الكنبة، في أثناء تحضير الطعام، أو حتى على سريرك قبل النوم.

تجنب السكريات والطعام المطبوخ،

إذا كنت من محبين الوجبات السريعة بشكل دائماً، فلن يعجبك هذا المقال، لأن الوجبة السريعة تتعارض تماماً مع الحفاظ على جسمك في الشكل المناسب له، حيث تحتوي هذه الوجبة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المعقدة التي يصعب تحليلها، بالإضافة إلى أنها تفسد نسب الكولسترول في الجسم مما يسبب أمراض خطيرة نحن في غنى عنها.

Rami

عن الكاتب

شاركها

التعليقات تعليق واحد

أضف تعليقك