كيف تجعل غرفة صغيرة تبدو كبيرة ومريحة

20 فبراير , 2017
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23135

مساحة صغيرة؟ هذا لا يعني أن يكون المكان ضيق، في مقالنا هذا سوف نقدم لكم بعض الحيل لجعل المكان يبدو كبيراً ومرحباً بأي عدد من الأشخاص.

إستغل الفراغات،

وضع الأثاث، أو “حشوه” ملصقاً للجدران لا ينبغي أن يوفر لك مساحة كبيرة، حاول أن تصنع فراغاً بين قطعك المفضلة، يمكنك أن تضع أريكة “كنبة” في منتصف الغرفة، مع وضع برواز رفيع خلفها، فهذا يعطي منظراً جميلاً كما أنه يضفي طبعاً مرحباً بالضيوف.

قم بطلاء الغرفة بألوان فاتحة،

يسهل طلاء الغرف بألوان داكنة، كما أن معظم الناس تفضل أن يكون لون الغرف مناسباً للون الأثاث، لكن هذا أيضاً يجعلها تبدو كأنها أصغر. قم بطلاء الغرف بألوان فاتحة، مثل الأبيض، والرمادي الفاتح والأزرق الفاتح، فهذا سيضيف عليها أيضاً تابعة مريحاً، ويجعلها تبدو كأنها أكبر.

إستخدم القطع متعددة الوظائف،

قم بصرف أموالك على تلك القطع التي تؤدي أكثر من وظيفة، فذلك سوف يوفر عليك الكثير من المساحات الغير مستغلة، بالإضافة إلى إضفاء الطابع الحديث إلى منزلك.

إستخدم المرايا،

تعد المرايا من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية في جعل الغرف تبدو أكبر، إذا لم تكن تعجبك فكرة وجود حائطين متقابلين، يمكنك أن تضع مرآة كبيرة بارتفاع أحدهما، أو عدد من المرايا على أحد الحائطين، فذلك سيجعل المسافة بينهم تبدو كأنها أكبر بكثير.

تخلص من الستائر،

تخلص من عادة تغطية النوافذ، خصوصاً إذا ما كانت داكنة، إبق نوافذك غير مغطاة، تلك الحيلة سوف تخدع عين من ينظر، ستعطي إيحاءً بأن المكان أكبر، بالإضافة إلى أنها ستعطي إحساساً بالطبيعة لمن يوجد بالمكان. وإذا شعرت بالحاجة إلى الخصوصية، يمكنك إستخدام ستائر فاتحة، منفذة للهواء.

فكر أكبر،

من السهل والطبيعي أن تفترض أنك يجب أن تضع قطع أثاث صغيرة إذا ما كانت الغرفة صغيرة، أليس كذلك؟، هذا إعتقاد خاطئ، والعكس هو الصحيح، ضع قطعة أثاث كبيرة، مثل كنبة كبيرة أو كرسي ذو ذراعين في الغرفة، واجعل باقي الأثاث ملتفاً حول هذه القطعة، ذلك سيسهل عليك عملية الترتيب، كما أنه سيجعل الغرفة تبدو وكأنها أكبر.

Rami

عن الكاتب

شاركها

التعليقات تعليق واحد

أضف تعليقك