كيف تتخلص من البثور التي تظهر في الوجه؟

14 مارس , 2017
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23284

في حين أنه أصبح هناك طرق للتخلص من حب الشباب، إلى أن هناك بعض البثور التي يمكن أن تظهر في أسوأ الأوقات، سواء كان ذلك بسبب إجهاد، أو هرمونات، أو حتى سوء تغذية، لذا لا يجب عليك أن تدع مجال لذلك أن يحدث، في مقالنا هذا سنقوم بتقديم عدد من توليفات طبيعية تساعد على التخلص من البثور في لمح البصر.

باستخدام العلاجات المنزلية

استخدم المعاجين والأقنعة:

١- استخدم قناع الكركم:

للكركم قدرة كبيرة على الشفاء، قم بخلط نسبة صحيحة من الكركم مع كمية من اللبن، وضعها على الوجه مدة (30-40) دقيقة قبل غسلها، وينصح أيضاً بإستخدام منتجات حمضية، لكن تحقق أولاً من درجة الحموضة، عن طريق شرائط قياس درجات الحموضة، ولا ينبغي أن تكون أقل من 3، إستخدم هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تظهر النتيجة.

٢- استخدم قناع الخيار:

يعتبر هذا الحل أفضل الحلول لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، لكنه ليس كقناع الكركم في تنظيف البكتريا، قم بفرم قليلاً من الخيار حتى تصنع به معجون، ثم ضعه مكان البثرة، أو حتى على الوجه كاملاً، إنتظر مدة (15-20) دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء بارد، فويلا! ستلاحظ انخفاض الإحمرار، وستشعر كأن وجهك بارد كالخيارة.

باستخدام الأعشاب والزيوت

استخدم الثوم:

على الرغم من غرابة الموضوع، إلا أن الثوم يعتبر مفيد جداً في تقليل وإزالة البثور، و ذلك لسببين، فهو يعتبر مطهر طبيعي، وأيضاً به نسبة عالية من الكبريت، وهي مفيدة لتجفيف الزيوت، فإما أن تقوم بفرمه و تضع المعجون على البثرة، أو أن تأخذ فصاً كاملاً، واقسمه نصفين، ثم تضع أحدهما مكان البثرة لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق، ثم اشطف الوجه بماء بارد، و ستلاحظ فوراً انخفاض احمرار البثرة، و صغر دائرتها.

باستخدام العلاجات المطبخية

١-استخدم العسل:

يعد العسل أفضل منقي طبيعي للبشرة، كما أنه أيضاً قاتل للبكتيريا ومانع لدخول الجراثيم والأوساخ، صب القليل من العسل على البثرة، واتركها أكبر فترة ممكنة إذا أحببت، يمكنك أيضاً أن تصنع قناعاً كاملاً من العسل وتضعه على وجهك، وذلك لتضفي النضارة والجمال على وجهك كاملاً، وعند الانتهاء، قم بغسل وجهك بماء دافئ.

٢-استخدم البابايا:

نعم، الفاكهة الإستوائية التي غالباً ما يتمتع بها الناس في العصير، هي أيضاً منظف طبيعي للبشرة ومزيل رائع للبثور، اعصر فاكهة البابايا أو إسحق كمية منها حتى تصنع معجون، ثم قم بوضعها مكان البثور، واتركها أكبر فترة ممكنة، ثم قم بغسل وجهك بماء بارد، كرر هذه العملية أكثر من مرة في اليوم إذا أردت.

Rami

عن الكاتب

شاركها

أضف تعليقك