كيف تتخلص من أعراض الانفلونزا دون الحاجة إلى أدوية طبية

18 فبراير , 2017
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23104

تعلمنا جميعاً أن الأنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي في المقام الأول، و عادة ما تمتد دورته لمدة تصل لحوالي أسبوع ولا تتطلب تدخلات خطيرة. وقد تشمل أعراض الانفلونزا : الحمى -إرتفاع درجات الحرارة- فقد تصل إلى 100 درجة فهرنهايت (37.8 درجة مئوية) أو أعلى، القشعريرة، السعال، إلتهاب الحلق، إنسداد أو سيلان الأنف، الصداع، آلام في الجسم، التعب، الغثيان، والتقيؤ والإسهال. و على الرغم من أنه لا توجد طريقة لعلاج الانفلونزا، و لكن يمكنك علاج أعراضه باستخدام بعض العلاجات المنزلية، واتخاذ خطوات لتجنب الإصابة بالأنفلونزا في المستقبل.

و هنا بعض الطرق للتخلص من الانفلونزا:

١-باستخدام البخار :

قم بأخذ حمام ساخن، ذلك لأن احتقان الجيوب الأنفية يعتبر من الأعراض الشائعة للانفلونزا. فإذا كنت تعاني من الاحتقان، قم باستخدام بخار الماء الساخن فذلك قد يعطي بعض الراحة حيث أن حرارة البخار ترخي المخاط، بالإضافة إلى أن الرطوبة تساعد على تلطيف الممرات الأنفية الجافة.

٢-قم بالغرغرة بالماء والملح:

جفاف الحلق أوالتهابه هو عرض شائع للانفلونزا، يوجد طريقة سهلة وطبيعية للتعامل مع هذا العرض وهي الغرغرة بمحلول ملحي، حيث يقوم الماء بترطيب الحلق بينما يقوم الملح بوظيفة التطهير ومحاربة العدوى.

قم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الحار، ويمكنك إضافة بعضاً من صودا الخبز “الخميرة” إذا لم يعجبك المذاق أو لتخفيف الملوحة، كما أنه يمكنك إضافة خل التفاح إلى الماء الساخن للحصول على تأثير مماثل.

٣-قم بتفريغ انفك كلما كان هذا ممكناً:

تفريغ الأنف يعتبر في الكثير من الأحيان من أكفأ الطرق للتخلص من المخاط الزائد في الجيوب والممرات الأنفية عند إصابتك بالانفلونزا، لا تقوم باستنشاق المخاط لأن ذلك قد يؤدي الضغط على الجيوب الأنفية، مما يؤدي إلى الصداع وأوجاع الأذن في بعد الأحيان، عند القيام بتفريغ انفك من المخاط، قم بالنفخ في فتحة واحدة فقط مع سد الفتحة الأخرى بإصبعك، حتى لا تقوم بضغط مفاجئ على الأذن، ثم قم بغسل يديك فوراً.

– قم بإعطاء نفسك قسطاً من الراحة:

قم بتدفئة نفسك جيداً، ابقى بالمنزل حتى لا تزداد حالتك سوءًا ولكي لا تعدي أحداً، وأخيراً قم بشرب الكثير من السوائل الساخنة.

Rami

عن الكاتب

شاركها

التعليقات تعليق واحد

أضف تعليقك