كيف تبقى حيوياً من دون الحصول على قسط كافي من النوم

18 فبراير , 2017
Rami

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=23130

التعب والإرهاق هم أكبر الآثار الجانبية لعدم الحصول على قسط كافي من النوم، وأكثرهم حدوثاً. لكن لحسن الحظ يوجد عدة طرق للحصول على القدر الكافي من الطاقة التي نحتاجها لنكمل اليوم.

قم بإستخدام أشعة الشمس في صالحك،

أشعة الشمس وغيرها من الأضواء الساطعة في منزلك يمكنها أن ترسل إشارات لجسدك أنه قد حان وقت الاستيقاظ، وذلك عن طريق فتح النوافذ لجعل الضوء يدخل الغرفة أو بالخروج من المنزل، التعرض إلى الضوء بعد الإستيقاظ مباشرةً يحفز جسمك على بدء اليوم ويعطيه كمية كبيرة من الطاقة.

قم بالحصول على قهوتك الصباحية،

يقوم الكافيين بإعطاء دفعات من الطاقة، عن طريق إيقاف خلايا جسمك من إستقبالالأدينوزين، وهو الناقل العصبي المسؤول عن تحفيز خلايا الجسم على النوم. فهو يقوم بإيقاظ الخلايا وتشجيع الدماغ على العمل.

قم بالاستحمام،

يمكن لدش ساخن أن يشعرك بالنعاس بدلاً من أن يوقظك، ولكن يمكن مواجهة هذا التأثير عن طريق الاستحمام باستخدام مياه ساخنة ثم مياه باردة مرة أخرى، حيث تقوم بعد الإنتهاء من تنظيف نفسك بالماء الساخن، قم بعدها بفتح المياه الباردة مرة أخرى لمدة 30 ثانية، ثم 30 من الماء الساخن وأخيراً 30 ثانية اخرى من الماء البارد، يقوم ذلك بتحفيز خلايا الجسم على العمل لبدء

اليوم بنشاط وحيوية.

قم بجعل الماء من أولوياتك،

يؤدي عدم شرب الماءالجفاففي معظم الأوقات إلى التعب والإرهاق، لذلك إبق نفسك رطباً قدر الإمكان، أثبتت دراسات علمية مؤكدة أن شرب الماء بكمية كبيرة (13 كوب للرجال و 9 أكواب للنساء)، يعطي قدراً كافياً من الطاقة التي يحتاجها الجسم لإتمام وظائفه بشكل طبيعي.

تناول العلكة،

أثبتت دراسات علمية أخرى أن إبقاء شيء في فمك كالعلكة يزيد بشكل كبير من اليقظة، وخصوصاً في الأوقات التي تتطلب منك تركيز مثل الامتحانات والاجتماعات، فهي خدعة تبدو بسيطة لكنها تعطيك قدر كبير من التركيز.

قم بتشغيل بعضاً من الموسيقى،

تقوم الموسيقى بتنشيط خلايا الدماغ و تشعرك بالحيوية حسب دراسة قامت في معهد علمي بولاية مينيسوتا الأمريكية، إضافة إلى ذلك، تقوم الموسيقى بتخفيف التوتر وزيادة البهجة والنشاط.

Rami

عن الكاتب

شاركها

أضف تعليقك