كرنب بروكسل الأكبر من نوعه في ظروف نمو شبه مثالية

28 فبراير , 2015

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=15050

 كرنب بروكسل هو أحد أنواع الملفوف والذي يزرع على نطاق واسع فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. إلا أنه ظل يزرع لفترات طويلة في بروكسل بلجيكا، ولذلك ربما يكون قد نشأ بالأصل هناك وبالتالي اكتسب تسميته من موطنه الأصلي.

كرنب بروكسل الصغير نسبيا إذا ما قورن بباقي عائلته من الملفوف، يحتوي على مستويات ممتازة من فيتامين C وفيتامين K، ومستويات معتدلة من فيتامين B، مثل حمض الفوليك وفيتامين B6، مع احتوائه على بعض المعادن الأساسية والألياف الغذائية الأخرى، الأمر الذي يجعله قيمة غذائية هامة على طاولة الطعام.

ولكن على الرغم من ذلك، فإن الملفوف الصغير مازال يسبب الخوف للأطفال الذىن لا يحبون الخضار وكذلك أهاليهم فى محاولات اقناعهم بتناول الطعام المفيد والصحي للغاية.

إلا أن بشرى سعيدة في انتظار أولئك الذين لا يطيقون الملفوف أو لا يحبون طعمه، عليهم شراء من محصول هذا العام، والتمتع بفوائد أكبر وأحلى محصول لكرنب البروكسل تم حصاده منذ عقود.

فقد أدى توفر ظروف نمو شبه مثالية لهذا العام، إلى نمو محصول من الملفوف الأكبر على الإطلاق منذ عشر سنوات، وكذلك الأكثر وفرة أثناء حصاده.

فوفقا للمزارعين فإن أكثر الملفوف المتضرر هذا الموسم، يعتبر أحلى من المعتاد بكثير للغاية، ويرجع المزارعون الفضل فى ذلك إلى أشعة الشمس غير المتوقعة في سبتمبر وأكتوبر، إلى جانب كمية المطر المثالية التي هطلت في فصل الخريف.

“فليس الملفوف أكبر فقط، بل أن الجودة الكلية أفضل بكثير بسبب أشعة الشمس الغير متوقعة “.