شاهد أول سيارة تطير في العالم

19 يناير , 2015

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=14142

هل كنت تتخيل عندما كنت تشاهد سيارة الرجل الوطواط (باتمان) الطائرة في سلسلة القصص المصورة أو الأفلام أن يأتي اليوم الذي تركب أنت فيه سيارة تطير؟

ربما اقترب هذا اليوم فعلاً.

فالفكرة التي بقيت تشوقنا لكل هذا الوقت، اقتربت من أن تصبح حقيقة على يد شركة في سلوفاكيا، وقد كشفت الشركة عن أول نموذج لسيارة طائرة في العالم في أواخر 2014 في احتفالية للطيارين، متفاخرة أنها طورت هذا النموذج الذي سمته AeroMobil 3.0 في عشرة أشهر فقط.

يمكنك أن تشعر أنها مثل سيارة الرجل الوطواط  فعلاً، تسير بسرعة 160 كيلومتراً في الساعة وتستطيع أن تحولها إلى طائرة في دقيقتين فقط، حيث تفرد جناحيها وتبدأ في الإقلاع الذي لا يحتاج أكثر من 250 متراً فقط من العشب لتبدأ في الطيران في الجو بسرعة تصل إلى 200 كيلومتراً في الساعة، وعندما تصل إلى وجهتك يمكنك أن تهبط بها دون أن تحتاج أكثر من 50 متراً للهبوط، فتضغط الزر مرة أخرى لتطبق جناحيها وتعود لكونها سيارة مرة ثانية ببساطة، والميزة الجميلة أنك لا تحتاج لركنها في مساحة خاصة بالطائرات بعيدة عنك ولا تحتاج إلى أي شئ خاص، وإنما يمكن لحجمها الصغير أن يتسع في مرآب بيتك كأي سيارة.

ليس هذا فقط، بل إنها تعتمد في استهلاكها على البنزين وليس الكيروسين، تخيل مشهد سيارة طائرة تنتظر دورها في طابور السيارات أمام المحطة! لهذا لن يكون الحصول على الوقود لها صعباً.

وبالطبع لن يسمح بقيادة مثل هذه السيارة برخصة قيادة عادية، لابد من رخصة طيران أيضاً، وقد أعلنت الشركة أن الاختبارات عليها لا تزال جارية وأنها ما تزال قيد التطوير مع أنها أصبحت قريبة جداً من المنتج النهائي، كما رفضت الشركة إعطاء أي فكرة عن موعد نزولها إلى الأسواق.