ست نصائح لتخفيف الإصابة بالزكام

24 أكتوبر , 2014

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=9149

أنف أحمر، صوت مبحوح، وكحة كأنك قضيت مئة يوم قبلها تدخن، ثم الارتجاف لدقيقة والتعرق في الدقيقة التي تليها، كلها العلامات اللطيفة التي لا مفر منها، جاء الشتاء.

وللأسف في ظل أحمال العمل المتلاحقة وعجلة الحياة المحمومة، كثير منا ليس لديهم الوقت الذي يأخذه التعب، لهذا علينا أن نتخذ استعداداتنا بإجراءات أو حيل تساعدنا على الاصابة بالزكام بشكل أخف.

1-هدئ حلقك الملتهب

اصنع لنفسك الآن كوباً من الشاي الساخن مع العسل وعصر الليمون، أو أن تضع قليلاً من خل التفاح فيه فهذا يوقف البكتيريا عن التكاثر.

2-  السعال سيء للغاية

هدئ هذا السعال النابح بـ1\4 ليمونة، رش قطعة الليمون هذه بالملح والفلفل، وابدأ في امتصاصها بفمك.

3-الصداع الرهيب

تناول اللوز الغني بالماغنسيوم يساعد على تهدئة آلام الرأس.

4- انسداد الأنف

شرب الكثير من السوائل، فذلك يجعل المخاط أقل ثخانة ويحمي جيوبك الانفية من الانسداد، أيضاً هناك طريقة أخرى هي بممارسة الرياضة، بعض القفزات الحقيقية سوف تفك انسداد الأنف في وقت قصير جداً.

5-سيلان الأنف

إذا وصلت لمرحلة لا تستطيع فيها إيقاف سيلان أنفك، اصنع ما يوقف هذا باستخدام كوبين من الماء المقطر مضافاً عليهما 1\2 ملعقة من الملح، ثم قم بتقليبه وضع منه في قطرة “قطارة”، أرجع رأسك إلى الخلف ثم ضع بعض النقاط في فتحتي أنفك.

6-الحمى

إذا كنت ترتجف في دقيقة وتتعرق في الأخرى فهذا يعني أن لديك حمى، وأفضل شيء تفعله في هذه الحالة هو أن تضع جوارب قطنية لك في المياه الباردة قبل الذهاب للنوم، ثم تضع قدميك في مياه ساخنة بعض الوقت ثم تضع قدميك بعدها مباشرة في الجوارب القطنية الباردة المبللة، ثم ارتدِ فوقها جورباً صوفياً جافاً ثم اذهب إلى السرير وقم بتغطية قدميك بالغطاء ثم يمكنك الخلود إلى النوم، هذه العملية سوف تساعد على تخفيف حرارتك المرتفعة بواسطة تنشيط الدورة الدموية.