تجارة العلب والقناني

25 أبريل , 2011

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=163

قبل حوالي العامين قامت شركة المشروبات الغازية كوكا كولا بطرح ملايين الدولار لأنجاح برنامج أطلق عليه اسم “Give It Back ” وتقوم فكرة البرنامج على عمل الاعلانات التلفزونية والرسائل الالكتروينه والأنشطة الترويجية في الجامعات والمدارس في الولايات المتحدة الأمريكيه لتشيع المستهلكين على تجميع زجاجات وعلب الكوكا كولا والمواد القابلة للتدوير .

 

فكرة تجميع زجاجات الكولا والقناني البلاستيكية منتشرة منذ فترة طويلة في مدن الولايات المتحدة الأمريكيه وعدد كبير من البيوت الامريكية تقوم بتجميع تلك العلب وبيعها في أماكن خصصت لذلك مقابل بعض الدولارات .

 

حتى أن تلك الزجاجات باتت مصدر رزق للكثيرين من المشردين المتواجدين في الحدائق العامة والمنتزهات حيث يقوموا بتجميع تلك العلب بعد انتهاء الحفلات وبيعها !.

 

الكثير من الناس اليوم يستخدمون الزجاجات والعلب البلاستيكية اكثر من أي وقت مضى ،واِعادة تدويرها تخلق لهم منتجات جديدة ، تحافظ على الموارد الطبيعية وتقلل أيضاً من استخدام الطاقات ، وفرص انبعاث غاز الكربون ، ومن هنا فان الحاجة الى اعاة التدوير تبدو ضرورية أكثر من أي وقت مضى .

 

 

فكرة تجميع تلك العلب والقناني البلاستيكية تنتشر بشكل كبير وباتت توفر فرصة عمل لكثيرين وباتت هنا مشاريع حديثة تتعلق بالتدوير ومعظم المنتجات مهما اختلف نوعها تحمل شعار Recycle اضافة أيضاً الى تحقيق غايتها الأسياسية وهي الحد من الانبعاثات المسببة للأنبعاث الحراري والحفاظ على البيئة .

 

 

ان لم تكن أيها القارئ لم تنضم بعد الى حملة اِعادة التدوير بأمكانك الانضمام بخطوات بسيطه أولاً البدء بتجميع الزجاجات والعلب والقناني بدل من رميها في سلة النفايات ، ومن ثم البحث عن مكان مخصص لبيعها قريب منك وبتلك الخطوتين تكون قدمت مساهمة كبيرة للبيئة كما وأنك أيضاً تقوم بتجميع بعض النقود .


عن الكاتب

شاركها

أضف تعليقك