تبعاً للعلم، 7 أشياء تقوم بها النساء بشكل أفضل من الرجال

7 سبتمبر , 2016

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22519

يمكن لكل من النساء والرجال أداء العديد من الأمور التي قد تبدو مستحيلة، ولكن هناك بعض الأشياء التي تتفوق الإناث في أدائها على الرجال، وإليكم هنا 7 من هذه الأمور، وفقاً للعلم.

رؤية الألوان

إن التركيبة الجينية للمرأة تجعلها أكثر قدرة على رؤية الألوان من الرجل، حيث أن الجين المسؤول عن رؤية الألوان يوجد في الكروموسوم X وهو الكود الجيني الذي يحدد نوع الجنس، ومن المعروف أن الرجل يمتلكون كروموسوم X واحد فقط بينما تمتلك المرأة إثنان من هذا الكروموسوم، وهذا يعزز قدرة المرأة على تمييز الألوان والفصل بينها، كما يجعلها أقل عرضة من الرجل لخطر الإصابة بمرض عمى الألوان الذي يحدث عند تضرر الكروموسوم  X.

تجنب النزعات النرجسية

أظهرت دراسة حديثة بأن النساء يكن أقل عرضة للإصابات بعدد من اختلالات الشخصية التي لا تعد ولا تحصى التي تشكل اضطراب الشخصية النرجسية، وتشمل هذه الاختلالات الرغبة العميقة في الحصول على السلطة والشعور الدائم بأن الشخص على صواب.

من الناحية النظرية، الذهاب إلى المريخ

في عام 2014، اقترحت المشاركة في دراسة ناسا للذهاب إلى المريخ (كيت غرين) أن على الوكالة تعيين جميع أفراد طاقم البعثة إلى الكوكب الأحمر ليكونوا من الإناث، وذلك لأن المرأة تتطلب كمية أقل من الطعام وتستهلك سعرات حرارية أقل، مما يجعلها الخيار الأكثر كفاءة.

الاستثمار

استناداً إلى النتائج التي توصلت إليها شركة (باركليز ويلث)، فإن النساء يكن أكثر ميلاً للحصول على أرباح أعلى على المدى الطويل، كما أنهن يكن أقل عرضة للانخراط في السلوكيات المالية التي يمكن أن تكون خطيرة، مثل القيام بالصفقات التجارية المتتالية أو السعي نحو مساع محفوفة بالمخاطر.

تعدد المهام

إن وجود مهارات تنظيمية أفضل أثناء معالجة المهام المتعددة والمتزايدة هي السمة الأولية التي تجعل النساء أفضل في تأدية المهام المتعددة، ووفقاً لمؤلفي الدراسة التي تم إجراؤها في عام 2013، فإن المشاركات من الإناث كن أيضاً يعملن بوتيرة أسرع.

تحمل الألم

قام برنامج (MythBusters) المقدم على قناة ديسكفري بإجراء اختبار لإثبات أو دحض المعتقد السائد منذ فترة طويلة بأن المرأة تتحمل الألم بشكل أكبر من الرجال، وخلال الاختبار تم غمر أيدي مجموعة من النساء والرجال في مياه جليدية، وجاءت النتيجة لتظهر بأن المرأة استطاعت تحمل الألم لفترة أطول من الزمن مما فعله الرجال.

الحصول على درجة أعلى في اختبارات الذكاء

أظهرت مراجعة لاختبارات الذكاء التي تم إجراؤها منذ أن بدأ القيام بها لأول مرة – أي منذ أكثر من 100 عام-  بأن درجات النساء على مدى السنين ترتفع بشكل أسرع من الرجال، وفي الواقع، كانت نتائج النساء أفضل من الرجال لدرجة جعلت المرأة تحتل المرتبة الأولى في هذا المجال.