بين ملابس تفقدك الوزن بمجرد ارتدائها وحقن بلا ابر: أهم 10 اختراعات في 2015 (جزء 2)

27 ديسمبر , 2015

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=18746

في الجزء السابق من تقرير “أفضل 10 اختراعات لعام 2015” حسب اختيارات فريق تحرير “نقطة”، ذكرنا الكثير من الاختراعات المفاجئة والمثيرة، لكن لا يزال هناك المزيد من الدهشة التي ستصاب بها في هذا الجزء، الذي يتناول بقية الاختراعات التي تستحق أن تكون على القائمة بجدارة:

 

  1. ثين آيس The thin ice، أو صالة الألعاب الرياضية في حذائك!

فقدان الوزن، الحلم الأكبر الذي أصبح يطارده الجميع في الآونة الأخيرة، ين الأنظمة الغذائية صعبة التنفيذ، أو الذهاب إلى صالات الجيم بشكل دوري والذي لا يناسب أغلب من لديهم أعمالا كثيرة والذين يفضلون في نهاية اليوم الاستلقاء على سريرهم وأخذ قسطا من الراحة.

ولكن ماذا اذا كان هناك ملابس تساعك على فقدان الوزن بمجرد ارتدائها؟

لا، ليست أضحوكة كما تعتقد، بل ان هذا اختراع حقيقي طوره رجل الأعمال وعالم الأعصاب وعلم النفس آدم بولين، الخريج من جامعة تورنتو الذي ظل يحاول لفترة طويلة العثور على طريقة لاستخدام درجة الحرارة الباردة من أجل مساعدة من يعانون مشكلة في أوزانهم في فقدان الوزن.

ولكن كيف يعمل هذا الإختراع ؟

ببساطة تعمل هذه التكنولوجيا على خداع جسمك لتجعله يعتقد انه في بيئة أكثر برودة، من خلال تحفيز مناطق معينة باستخدام درجات حرارة منخفضة. عندما يحدث هذا فإن عملية التمثيل الغذائي التي تحدث في الجسم تبدأ في العمل بشكل أسرع بغرض حرق الدهون لرفع درجة حرارة الجسم مرة أخرى.

الإختراع صمم في صورة منتجين، سترة ونعل يوضع في الحذاء، مضاف إليهما مستقبلات حرارية، تقوم تلك المستقبلات باستهداف مناطق مختلفة في أنحاء الجسم لتشعر الجسم بأنه بارد.

الجميل في هذا الإختراع أنه يجعل جسمك يقوم بكل المجهود، أثناء قيامك بقراءة كتاب أو العمل في مكتبتك.

الإختراع سيقدم مع تطبيق خاص به، سيجعلك تتحكم في درجة الحرارة التي تجعلك مراتحاً، كما سيخبرك التطبيق عن عدد السعرات الحرارية التي حرقتها في اليوم، وعن عدد الجرامات التي ستفقدها أسبوعيا.

كما سيقدم لك نصائحا عن التغذية السليمة وبعض التمارين الرياضية التي ستسرع لعملية للغاية.

 

  1. مينت: أو أن لا تفقد شيئاً بعد الآن

أصغر ريموت تحكم على الإطلاق، المطور من قبل سلايتك للتكنولجيا القابلة للارتداء. الجهاز الذي لا يتعدى حجمه حجم عقلتي الاصبع، سيساعدك على ايجاد هاتفك الجوال صباحا عند الإستيقاظ، أو عندما تقرر تشغيل مشغل الموسيقى لديك، أو عندما تقرر حتى أن تأخذ صورة سيلفي مع مجموعة من أصدقائك. ولكن هذه فقط مجرد البداية، فالجهاز الصغير يصلح لأن يكون حاملة مفاتيح، أو أن يكون كورقة سميكة داخل محفظتك، الأمر الذي قد يبدو غير مهما في البداية، ولكن تخيل أن كل مرة تنسى فيها محفظتك أو مفاتيحك في مكان، سيقوم الجهاز بإرسال رسالة لتنبيهك على هاتفك الذكي بأنك تبتعد عن هاتفك أو محفظتك أو حتى حقيبتك.

الأمر الذي يصفه مستخدمو الجهاز: “بالأكثر من رائع” لأنهم وعلى حد وصفهم لم يعودوا قلقين من فقدان شيئٍ مرةً أخرى.

الجهاز متاح الآن في الأسواق بسعر 40$ فقط.

 

 

  1. لقاحات بلا ابر، لا داعي لصراخ الأطفال بعد الآن

اللقاحات أنقذت وتنقذ الملايين من الأرواح يوميا، ولكنها غالبا ما تدخل الجسم بواسطة الابر أو الحقن، الأمر الغير محبب بالطبع لدى الأطفال، ولكنه والأهم من ذلك، قد لا يناسب الكثير من الأماكن التي يصعب الوصول فيها لمبردات لحفظ اللقاحات، أو يصعب الحصول فيها على إبر نظيفة أو حتى الأماكن التي لا يوجد بها طرق آمنة للتخلص من النفايات الطبية.

ولكن في مايو العام الماضي، استطاعت مهندسة الطب الحيوي كاسيا ساويكا، تطوير بديل جديد وغير مؤلم للحقن: لاصقة طبية أطلقت عليها ساويكا اسم اميونمايتريكس، والتي يمكن من خلالها تطعيم المرضي بدون اختراق الجلد.

التكنولوجيا التي تقول ساويكا أنها ستكون فعالة للغاية، وخاصة في أوقات الأوبئة، حيث ستقل فرص نقل العدوى بنسب كبيرة للغاية.

 

 

  1. تقنية الباور وال من تسلا؛ لا داعي لدفع فاتورة كهرباء ضخمة بعد الآن.

وجود ألواح شمسية على سطح منزلك، هو أمر موفر للغاية في الطاقة، حيث أنها تسمح لك بتوليد طاقة طوال النهار كافية لتشغيل أي شيئ تريده. ولكن المشكلة هي أن أغلبنا لا نقضي وقتا طويلا في بيوتنا بالنهار، حيث اننا ننشغل بالأعمال أو المدارس، الأمر الذي يجعل كل تلك الطاقة المولدة من الالواح الشمسية تذهب هدرا بدون فائدة حقيقية، إلا من بعض الإستفادة لمدة ساعتين على الأكثر.

ولكن الباوروال المصمم من تسلا، هو في الواقع عبارة عن بطارية متوسطة الحجم تمكنك من تخزين كل تلك الطاقة من ضوء النهار الغير المستخدمة، تمكنك من تخزينها لإستخدامها عندما تحتاج إليه بالفعل في وقت لاحق.

بإستخدام نفس التقنية المستخدمة في سيارات تصلا الكهربائية، فإن النظام الجديد يتم تركيبه على الحائط، ثم توصيله بالألواح الشمسية الموجودة بالمنزل.

عندما تكون تلك البطارية متصلة بنظام الألواح، فان أي طاقة غير مستخدمة ناتجة من الألواح الشمسية، سيتم تخزينها على الفور في تلك البطارية، لتكون جاهزة لأي احتياج منزلي تريده.

فالآن أصبحت تستطيع الإعتماد على الألواح الشمسية ليس فقط أثناء ضوء النهار ولكن أثناء الليل أيضا، لتساعد في توفير بيئة نظيفة، وبالطبع.. فاتورة كهرباء أقل بكثير.

 

 

10. اختيار الاختراع العاشر، والأخير، متروك لجمهور “نقطة”، اكتب في التعليقات، ما هو الاختراع الذي تعتقد أنه يستحق التواجد في قائمة “نقطة” المختارة لأفضل 10 اختراعات ظهرت في عام 2015؟

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها