الفوائد الصحية لتناول البيض

16 مايو , 2017

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22732

يعتبر كل من بياض البيض وصفاره غنيان بالمواد المغذية، حيث يحتوي صفار البيض على 90% من الكالسيوم والحديد الذي يوجد في البيض، مما يجعله صحياً للغاية، في حين يحتوي البياض على البروتين الطبيعي، الذي هو يعتبر مادة هامة للجسم، وإلى جانب ذلك، فإن البيض عنصر هام للطهي، فتركيبته الكيميائية تجعله حرفياً بمثابة الغراء للعديد من تفاعلات الخبز الهامة.

هناك العديد من الفوائد الصحية التي قد تحصل عليها من خلال وضع البيض ضمن نظامك الغذائي اليومي، وإليكم بعضاً منها:

  1. يمكن لحبة بيض متوسطة الحجم أن تزودكم بالكثير من الطاقة وبـ6 غرامات من البروتين عالي الجودة، ولكن على اعتبار أن البيض لا يحتوي على الفيتامين (C) فمن الأفضل تناوله مع عصير البرتقال أو أي نوع آخر من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامين (C) كوجبة للإفطار.
  2. يزيد البيض من مستويات الحديد الذي يحمل الأكسجين إلى الدم، مما يجعله من المعادن المهمة جداً للجسم، والشكل الذي يحتويه البيض من الحديد يدعى الحديد الهيم، الذي يتم امتصاصه في الجسم بشكل أسرع من الحديد العادي.
  3. يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات، حيث يعتبر بياض البيض من المصادر الغنية بالسيلينيوم وفيتامين (D)، (B6)، و(B12)، وذلك إلى جانب المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس، في حين يحتوي صفار البيض على السعرات الحرارية والدهون أكثر من البياض، وبشكل عام يعتبر البيض مصدراً للكولسترول الجيد، والدهون القابلة للذوبان وفيتامينات (A)، D))، (E) و (K) والليسيثين.
  4. يساعد استهلاك البيض المنتظم على خسارة بعض الوزن، فإذا قررت أن تبدأ يومك بتناول البيض، فإنك سوف تشعر بالتأكيد بالشبع لفترة أطول من الزمن.
  5. يدعي العلم بأن البيض يؤثر على وظائف الدماغ لاحتوائه على مركب يطلق عليه اسم الكولين، وهو المسؤول عن تحسين الذاكرة البشرية، كما أن البيض مفيد جداً بالنسبة للنساء الحوامل، حيث يحصلن من خلاله على 28٪ من كمية الكولين الموصى بها لهن يومياً.
  6. يمكنك تقليل احتمال إصابتك بأي مشكلة في الرؤية إذا ما كان نظامك الغذائي يتضمن البيض والبروكلي والسبانخ، كما يمكن للبيض محاربة العمى لدى كبار السن، حيث أن البيض غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة رؤية العين وتقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين بنسبة 50٪.

يمكن لتناول البيض على أساس منتظم أن يحسن من بنية العظام، فالفيتامين (D)، الذي يوجد في البيض، يمتص الكالسيوم ويحافظ على العظام، كما أن البيض قد يقلل من أعراض مرض هشاشة العظام.

  1. وأخيراً، فإن البيض يحتوي على المواد المغذية للازمة لإصلاح المشاكل المحتملة بالشعر والأظافر، فإذا كنت تعاني من تقصف الشعر أو الأظافر فهذا يعني بأن جسمك يفتقر لعدد من المعادن والفيتامينات الضرورية وهو يظهر ذلك بشكل رد فعل خارجي.

من المهم جداً أيضاً أن يُأكل البيض باعتدال، كما أن استهلاك حوالي بيضتين يومياً سيحسن بالتأكيد من نمط حياتك.

 

عن الكاتب

مترجمة متخصصة بترجمة المقالات العلمية وأحد أعضاء فريق الترجمة في نقطة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة حلب سوريا، اختصاص اللغة الانجليزية.

شاركها