الطائرات الورقية تمتلك تكنولوجيات عالية المستوى

21 يناير , 2016

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=19055

حصلت الطائرة الورقية المتواضعة مؤخراً على ترقية الرقمية، حيث عرضت شركة (PowerUp Toys) الإسرائيلية طائرة ورقية مجهزة مع بعض من أحدث التقنيات الطائرات بدون طيار في معرض الالكترونيات الاستهلاكية هذا الأسبوع (CES) في لاس فيغاس.

تبعاً للرئيس التنفيذي لشركة (PowerUp Toys) (شاي غوتين)، فإن ما قامت به الشركة هو إدخال تقنية الطيران بمنظور الشخص الاول (FPV) إلى الطائرات الورقية، وبذلك يمكن للمستخدم الطيران كما لو كان يقود ولكن على متن طائرة ورق قام بطويها بنفسه، وهو نوع من الجنون.

هذا أمر جنوني بالتأكيد، ولكن (غوتين) يعتقد بأن المستهلكين سيجدونه رائعاً، حيث سيقوم المستخدم بطي طائرته ومن ثم يتبع توجيهات معينة لتثبيت مأخذة للطاقة، وجهاز كمبيوتر، ونظام دفع، ونظام واي فاي، وعدد لا يحصى من التقنيات الطيران الأخرى، والنتيجة النهائية هي تحويل ورقة بوزن اوقيتين إلى طائرة بدون طيار يمكن السيطرة عليها باستخدام الهاتف الذكي، ويمكنها التحرك والطيران بحركة صغيرة من إصبعك.

بحسب (غوتين) فإن التجربة الأولى ستكون عن الطيران والسيطرة، حيث أن كل طائرة ستمتلك محركين، يمكن أن يمكناها من التحرك إلى الأعلى والأسفل وإلى اليمين واليسار وذلك من خلال تطبيق يمكن المستخدم من السيطرة على الطائرة، ويتم ذلك عن طريق بث (واي فاي) يمكن أن يصل مداه إلى 200 متر.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك طريقة ثانية للسيطرة على الطائرة الورقية أثناء طيرانها، وهي من خلال سماعة الواقع الافتراضي (VR)، حيث يتم وضع الهاتف الذكي في وضعية الـ(VR) ومن ثم يكون بإمكان المستخدم الاستمتاع بتجربة رحلة فريدة من نوعها حقاً.

تبعاً لـ(غوتين) فإنه بالإمكان التحكم في الطائرة من خلال إمالة الهاتف لليمين واليسار، وإلى أعلى وإلى أسفل، وهذا بديهي جداً، ويعطر ذات شعور قيادة الطائرة من مقعد الطيار، وهو في الواقع أسهل من التحليق بطائرة التحكم عن بعد.

تتكون الطائرة من الورق المقوى الثقيل، وعصى توجد في المركز، هذه العصى تربط المحرك في الجزء الأمامي من الطائرة بالمراوحية في الخلف، والجدير بالذكر أن هذه الطائرة ستطرح للبيع هذا العام بتكلفة ستصل إلى 199 دولار أمريكي، أو 149 دولار من دون سماعات، وقد استطاعت الشركة جمع أكثر من 460,000 دولار من موقع التمويل الشعبي (Kickstarter)، ويشير (غوتين) إلى أن هذا سيدفع بطائراته الورقية بدون طيار إلى أفق جديد لم يكن يحلم به أحد من قبل.