الدعم الحكومي لبيئة أفضل .. كفيل بالتغير

29 مارس , 2013

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=8060

electric car

* الصورة تمثّل مالك سيارة كهربائية اسمهها (G-Wiz )) و هو يقوم بشحنها في إحدى الأمكان المخصصة للشحن بساحة بيركيلي – لندن.

تتميز هذه السيارة الكهربائية بصغر حجمها و ملائمتها للتنقلات في المدن و خاصة في مدينة مزدحمة مثل لندن

و أيضاً بدعمها من قبل الحكومة البريطانية و توافر محطات لشحنها !!

ألا تتمنون اقتناء سيارة كهذه !!!

 

في عام 2009 أعلنت الحكومةِ البريطانيةِ بعض الخططَ لعَرْض الإعانات الماليةِ إلى الذين يشترون السيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة كمبادرة منها حفاظاً على البيئة .

حيث مثّلت سنة 2009 حركة نوعية للتوعية حول مخاطر السيارات العادية و المواد المضرة و السامّة التي تنبعث من عوادمها و لكن و للأسف كان السبب الرئيسي للترويج لهذه السيارات الكهربائية و الهجينة الارتفاع في أسعار البنزين حيث وصل لسعر 147$ للبرميل في تموز 2008 و أصبح بحوالي 180$ للبرميل في العام الذي تلاه (2009) .

و كذلك لحقت أسعار الغازولين أسعار النفط (و الذي يستعمل في الشاحنات و في سيارات السباق الرياضية )

مما أدى إلى جمود في حركة شراء و استخدام الشاحنات و تلك السيارات الرياضية في أميركا تحديدا و من ثم في بقية دول العالم كونها تستهلك الكثير من الوقود وبالتالي تكلف الكثير من المال ..

 

و في هذه الأثناء بدأت ثورة السيارات الكهربائية و توالت الجهود لصنع سيارات سباق تعمل بالطاقة الشمسية حيث وصلت سرعة هذه السيارات إلى 80 كمسا و تعمل في الأجواء الغائمة حتى سرعة 40 كم سا حتى لو كانت هذه السرعات لا ترضي عشّاق السرعة إلا أنها صديقة للبيئة مئة بالمئة

 

elect car

عن الكاتب

شاركها

أضف تعليقك