أن تعرف متى يضطرب قلب حبيبك أو يستكين .. خاتم يهتز مباشرة مع دقات قلبه

6 سبتمبر , 2016

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

http://nok6a.net/?p=22488

المكالمات الهاتفية لا تغني عن العناق، الإنسان يحتاج لوصلة مادية بمن يحب، خاصة لو كان مسافراً أو بعيداً، التكنولوجيا الحالية تفتقر لهذا، ولذلك، فإن فكرة انتقال صلة مادية عبر الإنترنت تبدو مبتكرة جداً ومثيرة للاهتمام، وهو ما قررت أن تقوم به شركة للتقنية الملبوسة تسمى Touch أي “لمسة”، وذلك بعد أن قامت بابتكار خاتم ضربات القلب الذكي، الذي ينقل لك إيقاع دقات قلب حبيبك، عبر الإنترنت، لتشعر فوراً إن اضطرب قلبه أو قلق، أو شعر بالاستكانة وأنت تتحدث إليه، حتى لو كان في بلد آخر.

أعقد خاتم في العالم .. كيف صنع؟

الشركة أعلنت أن هذا الخاتم كان نتيجة عامين ونصف متواصلين من العمل، وأنه “أكثر خاتم معقد في العالم”، فهذا الخاتم الذي سترتديه في إصبعك يحتوي على 100 مكون مختلف، على رأسها البطارية، وصف دائري من أضواء الـLED، ومكان يصل بالشاحن، بالإضافة إلى لوحة أم motherboard متعددة الأبعاد، وله غلاف دائري مكون من الفولاذ المقاوم للصدأ،  أما عن جسم الخاتم فهو يتكون من كريستال الياقوت الذي يعد أصلب بكثير من الذهب التقليدي، وهو يتفوق على أي خاتم آخر في السوق مصنوع من كريستال الياقوت المقاوم للخدش والماء.

هل هو هدية رومانسية بدل الخاتم التقليدي؟

الميزة الأساسية التي تم صناعة “خاتم ضربات القلب” من أجلها، هي قدرته على إرسال انقباضات وانبساطات عضلة قلبك إلى من تحب، عن طريق اهتزازات في يد شريكك، ويتم التعامل مع الخاتم من خلال تطبيق مصاحب له على الهاتف الذكي، وتحميله على الجهاز ومزاوجته مع الأداة سهل جداً، بعد أن تقوم بذلك يمكنك أن تضيف بروفايل من تحب، لترسل له دقات قلبك باستمرار.

التطبيق له إمكانيات أخرى، فهو يستطيع أن يتحكم بالخاتم بشكل أولي ويعطيك المعلومات الأساسية، عن مدى شحن بطارية الخاتم، كمثال، وقد أتيحت نسخة من التطبيق في متجر الآيفون، أما نسخة الأندرويد فسوف تصدر في نهاية هذه السنة.

أسعار الخاتم مختلفة حسب نوعه، وهو يباع على هيئة أزواج لك، أحدها لك والآخر لمن تحب، حيث يكلف زوج خاتم من الفولاذ وكريستال الياقوت حوالي 600 دولار، بينما تكلف نسخ أخرى يدخل فيها الذهب حوالي 3000 دولار، كلا الخاتمين مضغوط ويأتي بستة أحجام، مرفقاً مع شاحن تعتبره الشركة “أفخم شاحن لتقنية ملبوسة في العالم”.

الحجز بدأ في 2 أغسطس الماضي، وسوف يبدأ توصيل هذا الخاتم هذه السنة، النسخة الذهبية في نوفمبر، والنسخة العادية في ديسمبر، لكن الكميات ستكون محدودة كما قالت الشركة، وربما لا تبدو الفكرة جديدة تماماً لأن ساعة آبل أيضاً تقيس النبض وترسله إلى من تريد، لكن الأزواج بالتأكيد سيفضلون هذا الخاتم الذي يهتز في الإصبع بموازاة دقات قلب الحبيب بشكل مباشر، الأمر أكثر رومانسية وهي تبدو رابطة دائمة، ربما هو اختيار جيد لخاتم خطبتك أو زواجك بدل الخواتم التقليدية، يمكن لزوجتك أن تحدثك من موطنك لتقول لك: عرفت أنك قلق، طمئنني عليك ! حينها ستعرف السبب بالتأكيد.

 

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها